إعلان

تعديلات جديدة على المصالحات.. "إسكان النواب": نحتاج لوزير صناعة من أبناء المهنة

08:36 م الأربعاء 01 يونيو 2022

مجلس النواب

كتب- مصراوي:

علق النائب أمين مسعود أمين سر لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، على انخفاض أسعار الحديد في الأسواق منذ أيام، قائلاً إن المواد الخام التي يصنع منها الحديد انخفضت في الأسواق المحلية والدولية ويجب انخفاض أسعار الحديد أكثر من ذلك، مشيرًا إلى أن هناك محاولات من بعض التجار خصوصًا المحتكرين لزعزعة استقرار الأسواق عبر تعطيشها لرفع الأسعار.

وشدد في تصريحات لمصراوي، على ضرورة مواجهة هذه المحاولات بكل قوة والعمل على ضخ المزيد من المصانع من أجل مواجهة حالة الغلاء، مؤكدًا أن القيادة ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، هيأت الأجواء للصناعة ولكن هناك من لا ينفذ توجيهات الرئيس وتحديدًا وزارة الصناعة.

وأشار البرلماني إلى أن وزيرة الصناعة الحالية، لم تقدم جديدًا بشأن التشجيع على الصناعة، رغم توفير البنية التحتية وكافة المرافق ووسائل التصنيع ولكن لا يوجد حتى اللحظة بيان من الوزيرة بشأن عدد المصانع الجديدة أو حتى المصانع المغلقة وما مدى التعامل معها وحل الأزمة.

ولفت أمين مسعود، إلى أن الدولة تحتاج إلى وزير صناعة ووزير قطاع أعمال من داخل السوق ويكون من أبناء المهنة وليس وزراء لا يعلمون الأوضاع جيدًا ويعتمدون على تقرير فقط، مؤكدًا أن مصر لديها من السوق والعمالة والموقع الجغرافي ما يجعلها مركزًا للصناعات.

وبشأن أسعار الأسمنت أيضًا، كشف النائب أمين مسعود، أن هناك مغالاة في أسعار الأسمنت ولا يوجد مبرر لذلك، حيث أن خامات الأسمنت موجود من الطبيعة في مصر في الجبال والمواد الأخرى موجودة أيضًا ويبقى الطاقة وأسعارها وهذا لا يمثل إلا جزءًا من التكلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان