إعلان

بعد توجيهات الرئيس.. نائبة "التنسيقية" تطالب الحكومة بإجابات واضحة بشأن ريادة الأعمال

04:54 م الإثنين 16 مايو 2022
بعد توجيهات الرئيس.. نائبة "التنسيقية" تطالب الحكومة بإجابات واضحة بشأن ريادة الأعمال

مجلس الشيوخ

كتب- نشأت علي:

قال النائبة راجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه في ظل التطور التكنولوجي المتلاحق وعصر الثورة الصناعية الرابعة التي يتم فيها تطبيق تكنولوجيات حديثة مثل iot blockchain , bio technology. , clouding ؛ نحن في حاجة كبيرة إلى وجود استراتيجية لقطاع الاتصالات جديدة وتركز على الإبداع وريادة الأعمال؛ خصوصًا مع توجيهات الرئيس بالاهتمام بريادة الأعمال.

وأضافت النائبة، في كلمتها بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، أنه عند إنشاء مركز الإبداع وريادة الأعمال سنة ٢٠١٠ كان بهدف العمل كوسيط بين الجامعات والصناعة والاستفادة من البحث العلمي في إنتاج منتجات تكنولوجية ذات ربح عبر تسويق الابتكارات، وكانت هناك مبادرة باسم itac.

وتابعت الفقي: "أين منتجات هذه المبادرة لبناء الاقتصاد المعرفي المبكر، وبالمثل كانت هناك مبادرة خاصة بتصنيع الإلكترونيات Egypt makes electronics سنة ٢٠١٦، وكان هناك أمل كبير حول هذه المبادرة؛ ولكن لم يتم أي نجاح لها ولا يُعرف عنها شيء؛ سواء داخل القطاع أو خارجه".

وطالبت النائبة بوجود إجابات عن هذه التساؤلات بعيداً عن المعلومات النظرية الموجودة على موقع الوزارة.

وكان النائب علاء مصطفى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، استعرض طلب المناقشة المقدم منه حول التكنولوجيا والابتكار وأن دورها مهم في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة، وأن العديد من الدراسات التي أعدت قبل صياغة خطة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠، أظهرت مدى مساهمة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في التنمية.

وتابع عضو مجلس الشيوخ بأنه في ضوء التطور التكنولوجي الهائل الذي يمر به العالم، بات تشجيع الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال فرصة مواتية لمعالجة البطالة والتمكين الاقتصادي والتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

أرخص وأفضل مبرد مياه في مصر

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market