إعلان

"الشيوخ" يقف دقيقة حدادًا على روح الشيخ خليفة بن زايد

03:41 م الأحد 15 مايو 2022

مجلس الشيوخ

كتب- مصراوي:

وقف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، دقيقة حدادًا على روح الراحل الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات.

جاء ذلك عقب كلمة لرئيس المجلس في بداية الجلسة العامة اليوم الأحد، جاء نصها:

تلقينا أمس الأول ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له بإذن الله سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من البذل والعطاء، قدم فيها الكثير من الإسهامات، وبكل تفان لصالح وطنه؛ مبتغياً الرقي والازدهار له في كل المجالات. كما عمل دوماً دون كلل أو ملل على دعم وتعزيز أواصر التعاون بين بلده وبُلدان الأمتين العربية والإسلامية.

فقد كان رحمة الله عليه رمزاً من رموز التسامح والحكمة والعطاء؛ لم يدخر جهداً قط في استثمار ميراث العلاقات التاريخية العريقة بين مصر والإمارات العربية والذي ورثه عن والده صاحب الحكمة سمو الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله.. فكان خير خلف لخير سلف؛ له مواقف الأخوة مع وطنه الثاني مصر التي لا تنسى أبداً دعمه لها على كل الأصعدة، ومحبته لها دوماً ما حيا.. رحمة الله عليه .

وباسمي وباسمكم، نشاطر قيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة هذا المصاب الجلل، ونتقدم بأحر التعازي والمواساة لأنفسنا قبل إخواننا في الإمارات العزيزة، في وفاة الفقيد الغالي، رحمة الله عليه.

رحم الله تبارك وتعالى فقيد العرب بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون. وأدعوكم للوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة ترحماً على روح الفقيد الغالي .

واستطرد بعد انتهاء دقيقة الحداد: السادة الأعضاء؛ يطيب لي أن أتقدم باسمي واسمكم بخالص الأمنيات بالتوفيق لسمو الشيخ محمد بن زايد في مواصلة مسيرة التطور والازدهار للشقيقة الإمارات واستكمال السياسات الرشيدة التي حققها المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، متمنين لأشقائنا في دولة الإمارات دوام التقدم والعزة والرقي.

فيديو قد يعجبك: