إعلان

محامون بلا حدود يرفضون تأجيل الفاتورة الإلكترونية

07:04 م الجمعة 09 ديسمبر 2022

احتجاجات المحامين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال أسامة صدقي، رئيس اتحاد "محامون بلا قيود"، إنَّ المحامين يرفضون إرجاء تطبيق الفاتورة الإلكترونية إلى 30 أبريل المقبل، مؤكدًا ضرورة إلغائها.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنَّه لا يجوز تطبيق المنظومة على المحامين لأنهم ليسوا تجار ولا يبيعون سلعة، بل هم أصحاب رسالة.

وجاء ذلك ردًا على توجيه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بمد فترة تسجيل الكيانات الفردية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من 15 ديسمبر 2022، إلى 30 أبريل 2023 كمهلة أخيرة، وذلك على أن يتم تشكيل لجان مشتركة بين مصلحة الضرائب ومختلف الفئات المستهدفة، بمن فيهم أعضاء النقابات المهنية، بهدف دراسة وتذليل كل التحديات التى تواجه تسجيل الشرائح المستهدفة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية .

ونظَّم بعض المحامين وقفة احتجاجية أمام النقابة العامة بالقاهرة، أمس الخميس، وقفة احتجاجية للاعتراض على قرار وزير المالية الخاص بتطبيق الفاتورة الإلكترونية على المحامين.

ونظم بعض المحامين أيضًا في 6 محافظات "الإسكندرية، كفر الشيخ، السويس، البحيرة، المنوفية، أسوان" وقفة احتجاجية، للتعبير عن رفضهم لتطبيق الفاتورة الإلكترونية على العاملين بمهنة المحاماة وعدم الاكتفاء بقرار تأجيل العمل بها.

وقرر المحامون تنظيم الوقفات بحسب قول بعضهم:"استجابة للدعوة التي أطلقتها نقابات القاهرة والنقابات الفرعية في عدد من المحافظات لإعلان رفض قرار إرجاء الفاتورة الإلكترونية".

وردد المشاركون في المنوفية هتافات:"ارفع إيدك علي الصوت المحامين مش هتموت، وياللي بتسئل واقفين ليه حقنا وهنموت عليه".

وفي السويس نظم محامون وقفة احتجاجية داخل ساحة مجمع المحاكم، احتجاجا على ما وصفوه بـ"التسجيل القسري" للمحامين بالنسبة للفاتورة الإلكترونية وكل ما يترتب على ذلك.

فيديو قد يعجبك: