إعلان

رئيس هيئة قناة السويس يستشهد بكلمة قديمة للرئيس السيسي.. ما السبب؟

01:58 م الخميس 22 ديسمبر 2022

الفريق أسامة ربيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبدالمنعم:

استشهد الفريق أسامة، ربيع هيئة قناة السويس، في المؤتمر الصحفي الذي يعقده الآن لإلقاء الضوء على حصاد عام 2022 وأبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة، بفيديو قديم للرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو يتحدث عن مشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس.

وقال الرئيس السيسي في الفيديو: "إن الهيئة اعتادت أن توجّه دخلها إلى الموازنة العامة (وزارة المالية) فقط، موضحا أنه سأل رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس عما تملكه الهيئة في ذلك الوقت من أموال، فأجاب: "لا يوجد".

وأضاف: "قلتله إزاي مؤسسة عملاقة زي دي ميكنش لها ملاءة مالية بـ300 أو 400 مليار"، موضحا أنه أبلغ رئيس الهيئة بإنشاء صندوق إيرادات الهيئة مع العمل على تنميتها، وعدم إنفاق أي شيء إلا بالعودة إليه أي إلى الرئيس.

وكان المستشار حنفي الجبالي رئيس المجلس، أشار إلى بعض التوضيحات بشأن ما أُثير بالوسائطِ الإعلاميةِ المختلفة أو على مواقعَ التواصلِ الاجتماعي، عن مناقشة مجلسِ النواب لمشروعِ قانونٍ مُقدمٍ من الحكومةِ بتعديلِ بعضِ أحكامِ القانون رقم 30 لسنة 1975 بنظامِ هيئة قناة السويس، والذي ينطوي على إنشاء صندوقٍ تابعٍ لهيئة قناة السويس.

وقال جبالي: "ما تضمنهُ مشروعُ القانونِ من حقِ الصندوقِ المزمعِ إنشاؤه، في بيعِ أو شراء أو استئجارِ أو استغلالِ أصوله الثابتة أو المنقولة؛ فهو أمر طبيعي يتفق مع طبيعة الصناديقِ كوسيلة من وسائل التمويلِ والاستثمارِ، ولا يمس بشكلٍ مباشرٍ أو غير مباشر قناة السويس، لأن لفظ الأصول لا يمكن أن ينصرف بأي حالٍ من الأحوالِ- إلى القناة ذاتها؛ فهي كما ذكرنا مال عام لا يمكن التفريط فيه".

وتابع رئيس مجلس النواب: أتوجه بحديثي إلى شعب مصر العظيمِ، إن مجلس النواب الذي أوليتموه ثقتكم، لم ولن ينجرف إلى إصدارِ قوانين تمس أحكام الدستورِ الذي يعبر عن ضميرِ الأمة؛ وأنه يبذل قصارى جهده في تمحيص مشروعات القوانين لضمانِ بلوغها حال إقرارها مصلحة الوطنِ والمواطن.

اقرأ أيضا:

الفريق أسامة ربيع يكشف أسباب إنشاء صندوق قناة السويس

رئيس هيئة قناة السويس يرد على أنباء دخول الأجانب في إدارة القناة

أسامة ربيع: قناة السويس هي الاختيار الأول ولا منافس لها في العالم

نقيب الصحفيين: لا تفريط في السيادة المصرية على قناة السويس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان