إعلان

مصر تستضيف المؤتمر الإقليمي الرابع للملتقى العربي للنساء ذوات الإعاقة

10:25 م الجمعة 16 ديسمبر 2022

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد شاكر:

رحبت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، بانعقاد الملتقى العربى للنساء ذوات الإعاقة على أرض مصر، والذى يأتى متزامنا مع الإعداد للعقد العربى الثانى للأشخاص ذوى الإعاقة، مؤكدة أن الملتقى يأتى تلبية للحاجة لتفعيل مشاركة المرأة ذات الإعاقة بشكل أكثر فعالية فى مرحلة ما بعد كوفيد 19، فى ظل ما يتم اتخاذه من آليات للتعافى من آثار الجائحة.

هذا وقد انطلقت فعاليات المؤتمر الإقليمي الرابع للملتقى العربى للنساء ذوات الإعاقة تحت شعار «النساء ذوات الإعاقة فى مرحلة التعافى ما بعد كوفيد 19 .. من التمكين الاقتصادى الكامل إلى المشاركة السياسية»، والذى نظم بالتعاون بين جامعة الدول العربية ومنظمة العمل العربية والمنظمة العربية للأشخاص ذوى الإعاقة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الخليج العربى للتنمية، واستمرت فعالياته على مدى يومين، حيث شهدت مناقشة العديد من المحاور المتعلقة بالمرأة ذات الإعاقة.

وشهد المؤتمر مشاركة ما يقرب من 100 مشاركا من النساء والرجال، بمن فيهم وزارات الشئون الاجتماعية والمرأة في الدول العربية، والهيئات الوطنية للنساء، ومنظمات حقوق المرأة، والنساء ذوات الإعاقة من الدول العربية والإفريقية والأجنبية، ومنظمات الأشخاص ذوي الإعاقة، والمنظات العربية العاملة في المجال، وخبراء عرب ودوليين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان