إعلان

"القوى العاملة ببني سويف" توقع 4 عقود عمل لذوي القدرات الخاصة

11:31 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

حسن شحاتة وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

وقعت مديرية القوى العاملة بمحافظة بني سويف 4 عقود عمل لذوي القدرات الخاصة من أبناء المحافظة في شركات القطاع الخاص، وذلك في إطار توجيهات وزير القوى العاملة بالمتابعة المستمرة لتوفير فرص عمل حقيقية لذوي القدرات الخاصة.

يذكر أن وزير القوى العاملة حسن شحاتة كان قد شكل لجنة مركزية لمتابعة مدى تنفيذ المنشآت بتعيين نسبة الـ5% من ذوي القدرات الخاصة، وأرسل خطابًا لمديري المديريات تضمن توجيهاته بسرعة تكليف مكاتب التفتيش التابعة لكل مديرية بتنفيذ حملات مستمرة على المنشآت لمتابعة مدى التزامها بتطبيق القانون رقم 10 لسنة 2018 والخاص بنسبة تعيين ذوي القدرات الخاصة، وتُرِسل المديرية إلى اللجنة المركزية بيانًا شهريًا حسب خطة التفتيش لكل مكتب يتضمن نسبة تطبيق القانون بشأن تعيين نسبة الـ5%.

وعلى صعيد آخر، تفقدت مديرية القوى العاملة بأسيوط شركتي "توشيبا العربي للصناعات الهندسية" و"العربي للتجارة والصناعة" بالمدينة الصناعية ببني غالب، وذلك في إطار توجيهات وزير القوى العاملة بالتواجد الميداني وتفقد العاملين في مختلف مواقع العمل والإنتاج.

وقال علي سيد مدير المديرية إن الجولة تضمنت تفقد أوضاع العمال الذي بلغ عددهم 466 عاملًا في الشركتين، والاستماع المشكلات التي تواجههم، فضلا عن الاطمئنان على خطة تأمين المنشآة حال حدوث بعض من المخاطر الطبيعية والصناعية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان