إعلان

تقرير استراتيجية حقوق الإنسان يكشف حجم مخصصات الحماية الاجتماعية

11:01 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

أرشيفية


كتب- أحمد عبدالمنعم:
أصدرت الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، التقرير السنوي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان "عام من التنفيذ.. سبتمبر 2021 – أغسطس 2022".

وجاء في التقرير 4 محاور رئيسية، المحور الأول عن الحقوق المدنية والسياسية، والمحور الثاني الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والمحور الثالث تعزيز حقوق الإنسان للمرأة والطفل وذوي الإعاقة والشباب وكبار السن، بينما جاء المحور الرابع عن التثقيف وبناء القدرات في مجال حقوق الإنسان.

وفي المحور الثاني الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، نشر التقرير إحصائية عن مبادرة 100 مليون صحة التي أوضحت، أن 3 ملايين و 320 ألف طفل استفادوا بمبادرة للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، و 15 مليون طالب بمبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، و26 مليون و 547 ألف امرأة من مبادرة دعم صحة المرأة المصرية و123 ألف طفل من مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال حديثي الولادة، و مليون و 493 ألف سيدة من مبادرة العناية بصحة الأم والجنين، و 2.6 مليون طالب من مبادرة الكشف المبكر عن فيروس سي.

كما أشار التقرير إلى مخصصات الحماية الاجتماعية، حيث تم تخصيص 376 مليار جنيه لتحسين الخدمات للمواطنين وخلق فرص عمل و 356 مليار جنيه للدعم والحماية الاجتماعية، و 550 مليار جنيه الحق في التعليم والبحث العلمي، و 310 مليارات جنيه الحق في الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان