إعلان

​​شروط سحب الشقق المغلقة.. أمين خطة النواب يكشف تفاصيل جديدة عن قانون الإيجار القديم (فيديو)

07:30 ص الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

النائب عبدالمنعم إمام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن قضية الإيجار القديم أحد القضايا الملحة لأنها تتعلق بملايين الأسر، كما لا يمكن حصرها في الانحياز لأي طرف من الأطراف على حساب الآخر.

وأكد إمام في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن حزب العدل يرفع شعار العدل في السكن، وله رؤية محددة في الاشكالية القائمة بين المالك والمستأجر، من خلال حالتين، الأولى تقوم على حصر جميع المحال والوحدات السكنية المغلقة، خاصة أن ما يحدث حاليا ظلم كبير للمالك، حيث يصل سعر إيجار عدد كبير من الوحدات فقط جنيهات معدودة، ورغم ذلك لا يستفيد منها المستأجر.

وأشار "إمام" إلى أنه سيتم التعرف على الوحدات المغلقة، من خلال استهلاك الكهرباء والماء والصرف، على أن يتم إعادة تلك الشقق لأصحابها خلال مدة 6 أشهر، موضحا أنه فيما يتعلق بمن لا يملك أي وحدات سكينة أخرى، فسيتم رفع القيمة الإيجارية إلى 5 أضعاف، وتحديد مدة العقد بـ20 سنة حتى يكون هناك مجال للتفاوض بين المالك والمستأجر، حول التراضي بشأن الوحدة.

وقال "إمام"، إنه من المتوقع الانتهاء من تعديلات قانون الإيجار القديم خلال الفصل التشريعي الحالي، لافتا إلى أن سبب تأخير مناقشته تعود إلى وجود أجندة تشريعية مزدحمة بالقوانين المهمة للمواطن مثل التصالح في مخالفات البناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان