إعلان

"مستثمري البحر الأحمر" تكشف شروط الوصول لعدد 30 مليون سائح

12:34 ص الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

مستثمري البحر الأحمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، ومجموعة البيك باتروس الفندقية، عن شروط الوصول لعدد 30 مليون سائح خلال 2030 التي أعلنتها الدولة مؤخرا.

يأتي ذلك بالتزامن مع افتتاح أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، ومحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، وكامل أبو علي رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري السياحة بالبحر الأحمر، أكبر مدينة ترفيهية للألعاب المائية في مصر والشرق الأوسط "نيفر لاند سيتي" بمدينة الغردقة، وذلك بحضور وفد رسمي كبير من الاتحاد الأفريقي الآسيوي AFASU بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ولفيف من رجال الأعمال وأعضاء الغرف الفندقية والسياحية ومستثمري البحر الأحمر.

وقال أبو علي في تصريحات له، إن الوصول لهذا الرقم يتطلب عدة شروط أهمها: بذل الجهد وضخ الاستثمارات والكفاءة في جذب السياح، وفتح أسواقًا جديدة، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات دخول وخروج السائحين في المطارات.

وأوضح أن المجموعة ضمن خطها خلال عام 2023 المقبل ستفتتح أكبر منتجع سياحي جديد لها بمرسى علم وهو منتجع (الباتروس بورتو فينو)، بجانب أنها ستخصص عملها بتجديد وإعادة هيكلة لجميع منتجعات البيك باتروس في شرم الشيخ والبحر الأحمر بـ(مرسى علم الغردقة) خلال 2023.

وقال أبو علي، إنه لا يوجد حتى الآن دراسة جديدة لافتتاحات أخرى فندقية خلال 2023، ومن المحتمل أن يتم دراسات لفتح منتجعات أخرى خلال الفترة، ما بعد 2023.

وتابع: يتم الآن على قدم وساق، تجديد جميع فنادق ومنتجعات المجموعة في شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم بإجمالي ملياري ونصف مليار جنيه التي تم ضخها وتخصيصها لافتتاح 4 منتجعات خلال العام الحالي 2022 الذى سينتهي خلال أيام، والمنتجعات التي تم افتتاحها خلال 2022 هي (منتجع الباتروس لاجونا فيستا بشرم الشيخ، ومنتجع رويال جراند أوتيل بشرم، ومنتجع الباتروس لاجونا بالاس أحدث فنادق المجموعة وصديق البيئة بشرم الشيخ، والفندق الرابع الأخير افتتاح منتجع الباتروس بلو سبا بالغردقة.

وأوضح رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، أن تكلفة هذه الافتتاحات تصل إلى ملياري ونصف مليار جنيه، حيث تم احتفال المجموعة هذا العام بعامها الثلاثين في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان