إعلان

الوزير: دعوة للمساهمة في تمويل دراسة جدوى الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والمتوسط

08:08 م الإثنين 12 ديسمبر 2022

كتب- يوسف عفيفي:

أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أهمية الدعم القوي والمستمر من مفوضية الاتحاد الإفريقي، وبنك التنمية الإفريقي، والكوميسا، ونيباد، والمبادرة الرئاسية للبنية التحتية التابعة لمنظمة نيباد، خلال المرحلة الأولى من المشروع.

وجاء نص كلمة وزير النقل كالتالي: "في ختام هذا المؤتمر الناجح الذي يمثل خطوة مهمة لتحقيق طموحات دول حوض نهر النيل ليكون شرياناً للتواصل والتكامل والتنمية والازدهار لشعوبنا جميعاً.. يسعدني أن أجدد الترحيب بمعالي وزراء نقل دول حوض النيل وممثليهم لمشاركتهم ودعمهم لتمهيد الطريق للتعاون في تنفيذ هذه المرحلة الجديدة من هذا المشروع الإستراتيجي الهام ورسم خريطة الطريق معًا لتحقيق التقدم المرجو في هذا المشروع، والذي يشكل خطوة إيجابية كبيرة نحو التكامل الإقليمي ويمثل علامة فارقة مهمة نحو تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتيسيير التجارة الإقليمية وتخفيف حدة الفقر لشعوب النيل".

كما أضاف: "أود أن أؤكد أهمية الدعم القوي والمستمر من مفوضية الاتحاد الإفريقي، وبنك التنمية الإفريقي، والكوميسا، ونيباد، والمبادرة الرئاسية للبنية التحتية التابعة لمنظمة نيباد خلال المرحلة الأولى من المشروع، وفي ضوء ذلك، نود أن نشكركم جميعًا على التزامكم الصادق تجاه المشروع ونتطلع إلى مزيد من التعاون في تعبئة الموارد والدعم الفني للمرحلة القادمة من المشروع".

وتابع: "أود أن أدعو جميع شركاء التنمية للمساهمة في تمويل المرحلة الثانية من دراسة الجدوى للمشروع الذي يمثل أحد أهم المشاريع الإقليمية حيث يعتمد نهج الممر المتكامل ويمثل بوابة لجميع البلدان المعنية، وخاصة الدول الحبيسة على البحر المتوسط ثم إلى أوروبا لفتح الأفق للتجارة البينية والسياحية، من أجل تعزيز التكامل الإقليمي بين الشمال والجنوب وبين الجنوب والجنوب وصولاً للتعاون فيما وراء النهر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان