إعلان

سرعة وشفافية في أداء المصالح الحكومية.. وكيلة "الشيوخ" تشيد بـ"صندوق مصر الرقمية"

02:40 م الإثنين 12 ديسمبر 2022

النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قالت النائبة فيبي فوزي، وكيلة مجلس الشيوخ، إن مشروع قانون إنشاء "صندوق مصر الرقمية"، يهدف إلى تحسين أداء المؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية التي تقدم خدماتها للمواطنين، وما ينجم عنه من سرعة وكفاءة يتطلبها إيقاع التنمية والتحديث القائم على مختلف الأصعدة.

وأضافت وكيلة مجلس الشيوخ، في كلمتها خلال مناقشة مشروع القانون من حيث المبدأ، اليوم الإثنين، أنه في ظل ما تخوضه الجمهورية الجديدة من سباق مع الزمن للحاق بالتطورات التكنولوجية، وثورة الاتصالات والرقمنة في المجالات كافة، يتحتم علينا أن نبدأ من حيث انتهى الآخرون، مشيرةً إلى أن مصر باتت بالفعل على أعتاب انطلاقة تعوضها ما فاتها من ثورات صناعية واقتصادية وتكنولوجية على مدار عشرات بل مئات السنوات السابقة.

وأوضحت فوزي أن مشروع القانون يُسهم في تيسير الإجراءات وتخفيف الأعباء عن المتعاملين مع مختلف الجهات، سواء من المواطنين طالبي الخدمات، أو المستثمرين أو غيرهم، بما يحقق رضا الجميع عن الخدمة، كما يحقق الشفافية في المعاملات وإلغاء الوسطاء، ومواجهة أية محاولات للفساد، بما يعزز من قدرات الجهاز الإداري، ويؤكد مصداقيته.

وأشارت وكيلة "الشيوخ" إلى أنه سيعمل على ترشيد الإنفاق العام، وخفض التكلفة التي تتطلبها التعاملات ما قبل الرقمية، الأمر الذي من شأنه توفير الكثير من الوقت والجهد الضائع، كما سيسهم الصندوق في التوعية بالخدمات الرقمية والترويج لها، وتنمية قدرة المواطنين على الاستفادة منها.

وأضافت فوزي أن التشريع يتميز باستهدافه توفير التمويل اللازم لأنشطة الصندوق، بما يرصده من مصادر مالية دائمة لتحقيق أهدافه وتطوير منجزه، معلنةً موافقتها من حيث المبدأ على مشروع القانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان