إعلان

"سياحة الشيوخ" تناقش إغلاق "الميريديان".. ورفض برلماني لتغيير النشاط إلى سكني

06:23 م الأحد 11 ديسمبر 2022

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

ناقشت لجنة السياحة والآثار والثقافة والإعلام في مجلس الشيوخ، خلال اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة وكيل اللجنة محمد سعيد الدامي، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد البنا بشأن التضرر من إغلاق فندق المريديان في القاهرة.

وأكد عادل والي العضو المنتدب للقابضة للسياحة والفنادق، ممثل الحكومة أن المطور أو المستثمر الذي اشترى الفندق طلب بناء ثلاث أبراج سكنية ومولات تجارية وتغيير النشاط إلى سكني، وأن العقد مع المستثمر ينص على بناء 3 آلاف غرفة فندقية وتم بناء 700 غرفة فقط، وعقد اجتماع بين الحكومة وتم تأكيد عدم تغيير النشاط لأن ذلك مخالف لبنود العقد الذي أبرمته الحكومة مع المستثمر، ونص على بيع فندق، لذلك يجب أن يحتفظ بنفس النشاط، وعدم تحويله إلى سكني.

وأكد محمد البنا مقدم الاقتراح، أن الحكومة عندما باعت الفندق لمستثمر كانت على علم بالمنطقة جيدا، مشيرًا إلى أنه تم تغيير النشاط بدلا من فندق إلى أبراج سكنية، وتم بناء برج سكني بالفعل، مشيرا إلى أن هناك استثمار جيد معطل نتيجة الخلاف بين الحكومة والمستثمر، متسائلا ماذا سيحدث إذا رفض المستثمر اقتراح الحكومة وهل يمكن إلغاء البيع أو التراجع عنه؟

وأشار محمود القطط، أمين سر اللجنة إلى أهمية عدم السماح بإنشاء شقق سكنية محل فندق المريديان، موضحا أن ما قالته الحكومة يتوافق مع رؤية اللجنة برفض تحويل النشاط إلى سكني ومولات تجارية، لكنه تسائل أيضا عن مصير الفندق إذا رفض المستثمر عدم تغيير النشاط.

ومن ناحيتها قالت الفنانة سميرة عبد العزيز، عضو اللجنة، إن المنطقة الموجود بها الفندق منطقة سياحية ومتميزة، ووجود نشاط سكني سيؤدي لعدم إقبال السياح ويضعف حركة السياحة في المنطقة كلها، وعلى الحكومة التصدي لذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان