إعلان

شكاوى من رفع أسعار تذاكر الأتوبيسات.. ومصدر بالنقل العام يعلق

04:08 م الأحد 11 ديسمبر 2022

تذاكر الأتوبيسات

كتب- محمد نصار:

انتشرت خلال الساعات الماضية أنباء تفيد بزيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل في القاهرة الكبرى بمقدار 50 قرشا، واشتكى بعض المواطنين من حصولهم على تذاكر بزيادة 50 قرشا على نفس الخطوط التي كانوا يركبونها بـ 5.5 جنيه.

وأكد مصدر مطلع بهيئة النقل العام بالقاهرة، لمصراوي، أنه لا يوجد أي تحريك في أسعار تذاكر أتوبيسات الهيئة على جميع الخطوط، وأن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن غير صحيح.

وشدد المصدر على أنه يجب التفرقة بين هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى، وبين شركات النقل الجماعي العاملة في محافظة القاهرة.

وتعمل مجموعة من شركات النقل الجماعي الخاصة في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة، ويكون ذلك من خلال التعاقد مع هيئة النقل العام.

ويتطلب إقرار أي زيادة على تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام قرار رسمي من محافظ القاهرة، وآخر زيادة تم إقرارها كانت مع ارتفاع أسعار البنزين وأعلنت بشكل رسمي بتاريخ 13 يوليه 2022 وبمقدار 50 قرشا لتصبح التذكرة فئة 5 جنيهات بـ 5.5 جنيه والتذكرة فئة الـ 10 جنيهات بـ 10.5 جنيه.

وكانت الزيادة المعلنة في هذا التوقيت بقيمة 50 قرشا فقط على خطوط النقل العام ولا تتجاوز 7% بالنسبة لجميع خطوط المواصلات الأخرى والسرفيس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان