إعلان

بعد معجزة المغرب.. برلمانيون يتوقعون الفائز بكأس العالم 2022

08:45 م السبت 10 ديسمبر 2022

اللاعب المغربي سفيان بوفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

لم تتوقف مفاجئات بطولة كأس العالم قطر 2022، منذ دور المجموعات، وما شهدته البطولة من نتائج خارج كل التوقعات بالإضافة إلى مغادرة منتخبات حملت لقب البطولة لمرات مثل منتخب ألمانيا وخروج منتخبات من العيار الثقيل مثل بلجيكا وأروجواي وغيرها، وهو ما جعل البطولة تجذب انتباه الكثير من المشجعين منذ الدور الأول.

ومن بين الجماهير التي أثار شغفها بكأس العالم أعضاء مجلس النواب، حيث كشف عدد منهم في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" عن المنتخبات التي جذبت انتباههم وكشف آخرون عن المنتخبات التي يشجعونها في البطولة، فيما ذهب البعض منهم إلى ترشيح الفرق التي يمكن أن تحصد لقب البطولة.

رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب النائب هشام الحصري، قال إن المنتخب العربي المغربي استطاع أن يحقق المفاجأة بالوصول إلى المربع الذهبي بعد أن أزاح منتخبات من العيار الثقيل مثل إسبانيا والبرتغال حتى وصل إلى دور نصف النهائي.

وأضاف الحصري أن من بين المنتخبات التي جذبت انتباهه في كأس العالم منتخبي البرازيل وفرنسا، معربا عن تمنياته أن يصل المنتخب المغربي إلى أبعد نقطة في البطولة، خاصة بعد أن أصبح ممثل العرب وأفريقيا الوحيد في كأس العالم.

النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أكد في تصريحات لـ"مصراوي"، أنه على صعيد التشجيع فإنه لا يشجع سوى منتخب مصر، معربا عن أسفه لعدم مشاركتها في البطولة.

وأضاف الطماوي، أن هناك منتخبات حازت على إعجابه خلال مشاركتها في كأس العالم، مشيرا إلى أن البرازيل كانت من بين الفرق التي قدمت كرة قدم ممتعة خلال البطولة، وكذلك المنتخب الفرنسي، لافتا إلى أنه يرشح الديك الفرنسي للحفاظ على لقبه والفوز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

من ناحيته قال الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن المنتخب المغربي حقق ما يوصف بالمعجزة خلال كأس العالم بتحقيقه إنجاز الوصول إلى دور نصف النهائي كأول فريق عربي وأفريقي يصل إلى هذا الدور.

وأعرب حسين عن تمنياته بأن يحقق المنتخب المغربي الحلم بالوصول إلى منصة التتويج، لاسيما وأنه تمكن من التغلب على منتخبات ذات اسم كبير في عالم كرة القدم، حيث صعد في دور المجموعات على حساب منتخب بلجيكا الذي جاء ثالث العالم في كأس العالم 2018.

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن المغرب قدم أداء عالميا في دور الـ16 على حساب العملاق الإسباني وكرر الإنجاز بإزاحة المنتخب البرتغالي في دور الثمانية، ويصل إلى المربع الذهبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان