إعلان

يجعلها الأفضل عالميًّا.. 6 معلومات مهمة عن تطوير بحيرة البردويل

01:30 ص الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

بحيرة البردويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

حدَّدت الهيئة العامة للاستعلامات، مدى أهمية مذكرة التفاهم بشأن تطوير واستعادة النظام البيئي لبحيرة البردويل وتنمية شبه جزيرة سيناء بين هيئة قناة السويس وشركة "دريدجينج انترناشونال ان في" البلجيكية، وهي إحدى شركات مجموعة "Deme" للأعمال البحرية المتخصصة في أعمال التكريك وشركة "الكسمار" للملاحة.

وذكرت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، أن مراسم التوقيع شهدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هامش مؤتمر المناخ COP27، بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.

وتمثلت أهمية المشروع في:

- مشروع تطوير بحيرة البردويل يأتي في إطار المخطط العام للدولة الهادف إلى تطوير جميع البحيرات المصرية واستعادة وضعها الطبيعي السابق.

- التطوير له مردود بيئي واقتصادي واجتماعي وغذائي بزيادة إنتاج الثروة السمكية بها، فضلاً عن توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، كما أنه ينال اهتمامًا عالميّا لأهميته البالغة، فضلًا عن أنه متوافق مع أهداف قمة المناخ بشرم الشيخ.

- التعاون في المشروع من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص بنظام (PPP)، وعبر توفير الفرص التمويلية المقدمة من جهات التمويل الدولية.

- المشروع يؤمن فرص عمل تتراوح بين 500 ألف إلى مليون فرصة متعلقة بالأنشطة المترتبة على تنفيذ المشروع.

- من الجانب البيئي، تكمن أهمية هذا المشروع في التأثير الإيجابي المباشر على الموقع بالنسبة للعالم، وتأثيره على التغيرات المناخية الممتد إلى دول البحر المتوسط ودول شمال شرق إفريقيا، وذلك عن طريق استعادة دورة المياه والرياح الأصلية بسيناء.

- العمل على نمو إنتاج بحيرة البردويل من الأسماك، نظرًا لجودة الأسماك المنتجة طبيعيًّا بالبحيرة والمطلوبة عالميًّا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان