إعلان

مرتفع جوي وظاهرة مسيطرة.. الأرصاد تعلن طقس 48 ساعة قادمة

11:41 ص السبت 05 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال اليومين المقبلين، بالتزامن مع حالة الاستقرار في الأحوال الجوية.

وقالت منار غانم، لمصراوي، إن البلاد تشهد استقرارا في الأحوال الجوية على مدار الـ 48 ساعة المقبلة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا ما يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس والذي يؤدي إلى أجواء مائلة للحرارة خلال فترات النهار على أغلب المناطق الشمالية وأجواء حارة على المناطق الجنوبية بالصعيد، خلال فترات النهار.

وأوضحت أن الأجواء خلال فترات الليل مائلة للبرودة خصوصا خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، لتتراوح العظمى على القاهرة الكبرى بين 26 و27 درجة مئوية خلال فترة النهار، وليلا ما بين 17 و 18 درجة مئوية.

وحول فرص سقوط الأمطار، أكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص الأمطار تتلاشى على أغلب مناطق الجمهورية.

وأشارت إلى أن الظاهرة المسيطرة على كافة أنحاء الجمهورية تتمثل في ظهور الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتتكون خلال الساعات المتأخرة من الليل وتستمر حتى سطوع أشعة الشمس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان