إعلان

فرص عمل وتحقيق التنافسية.. برلماني يشيد بقانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات

05:08 م الإثنين 31 أكتوبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

وافق النائب الدكتور محمود صلاح، عضو مجلس الشيوخ، على تقرير لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة والقانون الصادر به رقم 84 لسنة 2017.

وأضاف "صلاح" في بيان له اليوم الاثنين، أن مشروع القانون يعمل على تمكين وتشجيع القطاع الخاص من أداء عمله؛ مما يوفر فرص عمل للشباب.

وذكر عضو مجلس الشيوخ أن قانون تعديل بعض أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة؛ يعمل على تحقيق التنافسية في السوق بين القطاع الخاص والقطاع العام.

وطالب صلاح بضرورة تفعيل والعمل بقانون تعديل بعض أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة فور الانتهاء منه.

ويهدف مشروع القانون إلى تمكين الحكومـة مـن تطبيق أحكامـه فـي كل الفترات التي تحدث فيها زيادة في الأسعار ناتجة عـن قرارات اقتصادية، وعـدم قصر أحكامـه علـى معالجـة الأوضاع الاقتصادية الحادثة عام 2016، والعمل على معالجة الفجوات التمويليـة، وحل مشكلات تدفق السيولة النقدية وتحديد كيفية التعامـل مع تلك الأزمة واحتوائها بغرض تحقيق انضباط السوق وإتاحة مـواد البناء بالقدر الذي يمكن قطاعات السوق المختلفـة مـن استمرار عملها، فضلًا عن الحفاظ على قطاعات السـوق المختلفـة مـن الاستنزاف الناتج عن ارتفاع الأسعار مـؤخرًا، وتحقيقـًا لـضـمان وفـاء المتعاقدين بتنفيذ الأعمـال أو تقديم الخدمات أو توريد المهمات بمـا يسهم في إنجاز المشروعات القومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان