إعلان

نقلة حضارية كبيرة.. برلماني يشيد بالشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة

03:28 م الإثنين 31 أكتوبر 2022

النائب تامر عبد القادر

كتب- نشأت علي:

أشاد النائب تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب، بالمشروع القومي الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، والمتمثل في الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة.

وأشار عبد القادر إلى أن المشروع سيكون له دوره البارز في القضاء على الكثير من المشكلات الطارئة، عند التعامل مع الأزمات والطوارئ، لافتًا إلى أن الشبكة الجديدة تضمن التعامل من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات والدواوين الحكومية بالمحافظات.

وأكد النائب أن المشروع يعد إنجازًا تاريخيًّا كبيرًا، بالإضافة إلى أنه يمثل نقلة حضارية كبيرة لمصر، تُسهم في ضمان جودة التعامل مع الأزمات الطارئة، من خلال تطبيق المعايير الدولية، موضحًا أن الشبكة المستحدثة تدعم جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة بأرجاء مصر، بالاعتماد على أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لتحقيق الأمن والخدمات على مستوى الجمهورية.

وأضاف عبد القادر أن كلمات الرئيس السيسي عن المشروع تكشف أهميته نحو تحقيق الهدف الأكبر لمشروع الميكنة والحكومة الذكية، بالإضافة إلى أن امتلاك مصر لأول مرة قمر اتصالات خاص بها، كان الحلم الذي دام أمدًا طويلًا، ويتزامن اليوم تحقيقه في الجمهورية الجديدة.

وأوضح النائب أن تأكيد الرئيس السيسي أن الاتصالات والبيانات المتداولة عبر الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، يصعب التدخل فيها أو إعاقتها أو قطعها؛ الأمر الذي يكشف أهمية الشبكة، ووصولها إلى أقصى درجات التأمين المطلوبة.

وتابع عبد القادر بأن مثل هذه المشروعات تؤكد للعالم أن الاستثمارات في مصر ستكون مؤمنة بصورة كبيرة؛ خصوصًا في ظل توافر جميع الإمكانات المتاحة لإنجاح الاستثمارات بصورة واضحة، كما تعطي رسائل مباشرة وغير مباشرة باهتمام الدولة بتعظيم فرص الاستثمار على أرضها.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن المشروعات التي يجري افتتاحها الآن تأتي نتيجة جهد وكفاح خلال الـ8 سنوات الماضية؛ حيث تجني الدولة ثمار هذه الجهود في مشروعات قومية تفتح الأفق والمجالات الاستثمارية على أرض مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان