إعلان

خالد الجندي: مصر لها فقه خاص.. والأوقاف تخوض أعنف المعارك الدعوية في تاريخها

12:51 م الأحد 30 أكتوبر 2022

الشيخ خالد الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:


قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن وزارة الأوقاف تخوض أعنف المعارك الدعوية في تاريخها، ودعاتها يواجهون شياطين العالم عبر "سوشيال ميديا".

وأضاف خلال كلمته في فاعليات إطلاق مبادرة "حق الوطن"، الأحد، بمسجد النور بالعباسية، أن كل دولة لديها تحدياتها، متسائلا: "لماذا يصدر البعض لنا أفكار وأيديولوجيات مختلفة عن بلادنا؟، لافتا إلى أن الدولة المصرية لها فقه خاص بها لا يدركه الكثيرون.


وقال خالد الجندي: "الإمام الآن عليه عبء كبير أثناء صعوده إلى المنبر وهي مخاطبة سوشيال ميديا ومواجهة أفكارها، والتي تعمل على تقويض الأوطان، موجها رسالة للأئمة قائلا: "انتبهوا إلى خصوصية الوطن، فمصر لها فقه خاص لا يدركه الكثير".

يحضر فعاليات إطلاق المبادرة، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعبد الرازق توفيق رئيس تحرير صحيفة الجمهورية.

وسيتم تنفيذ مبادرة "حق الوطن" في جميع مساجد مصر، ولمدة شهر كامل ، والتي تهدف إلى التعريف بحق الوطن، وتعزيز ثقافة حسن الولاء والانتماء له، وضرورة الحفاظ عليه، والعمل على كل ما يدعم تحقيق أمنه واستقراره ، وذلك بحضور جمع من الأئمة والواعظات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان