إعلان

من الاقتصادي لـ5 نجوم.. اعرف أسعار العمرة قبل وبعد قرارات "المركزي"

09:30 ص الأحد 30 أكتوبر 2022

مناسك العمرة

كتب- يوسف عفيفي:

شهدت برامج العمرة ارتفاعا في الأسعار وصل إلى 5 آلاف جنيه، عقب إصدار البنك المركزي حزمة قرارات استثنائية، تضمنت رفع سعر الفائدة 2%، وإلغاء الاعتمادات المستندية بشكل كامل في ديسمبر المقبل، وتحديد سعر صرف الجنيه وفق العرض والطلب بنظام صرف مرن.

وقال أيمن كامل، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، وصاحب شركة سياحة تعمل في العمرة، إن كل الشركات وقفت بيع برامج العمرة مؤقتا بسبب غموض الموقف الحالي تجاه سعر الصرف.

وأضاف كامل لمصراوي، أن الشركات تعمل الآن على إعادة تسعير برامج العمرة، على أن تعلن الأسعار الجديدة للبرامج، غدا الأحد، موضحا أن هناك زيادة في أسعار العمرة بما لا يقل عن 3500 جنيه للمستوى الاقتصادي فأعلى وذلك حسب مستوى البرنامج والإقامة، على أن تصل الزيادة إلى 5 آلاف جنيه، كون التعويم رفع من سعر تذكرة الطيران أيضًا.

ويرصد "مصراوي" متوسط أسعار برامج العمرة على النحو التالي:

أولا: قبل رفع الفائدة وتحرير سعر الصرف:

- المستوى الاقتصادي لمدة 15 يوما بين 25 إلى 30 ألف جنيه.

- مستوى فئة 4 نجوم بين 30 ألفا إلى 35 ألف جنيه.

- مستوى فئة 5 نجوم تبدأ من 35 ألف جنيه وحتى 40 ألف جنيه.

ثانيا: بعد رفع الفائدة وتحرير سعر الصرف:

- المستوى الاقتصادي لمدة 15 يوما بين 30 إلى 35 ألف جنيه.

- مستوى فئة 4 نجوم بين 35 ألفا إلى 40 ألف جنيه.

- مستوى فئة 5 نجوم تبدأ من 40 ألف جنيه وحتى 45 ألف جنيه.

تأتي هذه الزيادة في أسعار برامج العمرة، نتيجة التغير في سعر العملات ومن بينها الدولار والريال السعودي في مقابل الجنيه المصري، عقب رفع أسعار الفائدة من جانب البنك المركزي.

جدير بالذكر، أن رحلات موسم العمرة لعام 1444هـ انطلقت خلال الأسبوع الأول لشهر أكتوبر الحالي، وسط دعم ومشاركة وتنسيق مستمر بين وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة واللجنة العليا للحج والعمرة.

فيديو قد يعجبك: