إعلان

طلب إحاطة بشأن فساد ومخالفات "القابضة للصناعات الكيماوية"

12:03 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، موجهًا إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير قطاع الأعمال.

وجاء بطلب الإحاطة أنه في شأن المخالفات المالية والإدارية لشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال شركة سيناء للمنجنيز، وذلك بالتعاقد بالأمر مباشر مع المستثمرين الأجانب في نصيب الشريك الأجنبي يتعدى ٧٥٪ بالمخالفة لأحكام القانون رقم ١٤ لسنة ٢٠١٢ وتعديلاته ولائحته الخاصة الصادرة بشأن التنمية المتكاملة لشبه جزيرة سيناء.

وأضاف طلب الإحاطة أن ذلك ظهر من خلال إقامة مصنع لتنقية وغسيل رمال السيليكا مقابل التزام شركة سي للمنجنيز بتوفير ٦٠٠٠٠ متر من الأرض محاجر أبو زنيمة الذي يستخرج منها أنقى أنواع الرمال السيليكا في العالم بدرجة نقاء ٩٩، و93٪ بحصة للشركة لا تتعدى ٢٢ في المئة .

وأشار طلب الإحاطة إلى استغلال عماد الدين مصطفى خالد الفوزَ بالتعاقد بالأمر المباشر هذه الشركة دون إجراء مناقشات للوقوف على أفضل العروض وإصدار أوامر مباشرة بالتعاقد لجمال هنداوي، رئيس الشركة.

وتساءل الجبلاوي: هل نحن بحاجة إلى تدخل الرئيس لرمال سيناء بعد اهتمامه وافتتاحه مجمع الرمال السوداء بكفر الشيخ؟ مشيرًا إلى أهمية تكاتف الجميع من أجل الحفاظ على ثروات مصر، قائلًا: كل ما يهمني هو مصلحة بلدي والحفاظ على ثرواتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان