إعلان

مدبولي: خصصنا 30 مليون متر أراض صناعية لم يستخدم منها سوى 3 ملايين فقط

11:52 ص الأحد 23 أكتوبر 2022

مصطفى مدبولي

كتب- يوسف عفيفي:

قاتل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة خصصت 30 مليون متر مربع أراض صناعية وبعضها بدون مقابل خصوصا في الصعيد وأماكن أخرى.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته مع بدء فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، اليوم الأحد، أنه تم عمل تقييم عن مقدار ما تم تنميته في هذه الأراضي وجدنا أن هناك 3 ملايين متر مربع فقط ما تم تنميته، يعني 10%.

وتابع: وعند الجلوس والتحدث مع رجال الأعمال، ذكرنا ذلك بأن هناك نحو 27 مليون متر مربع لم يتم تنميتها بصورة كافية وكان الرد بعدم وجود مرافق وأسلوب طرحها يفتح المجال أمام السماسرة ويأخذوها، ونحن كرجال صناعة مش عارفين نتحرك، بالإضافة إلى المبالغة في تسعير الأراضي، واسمحوا لنا بأن هذه الأراضي تكون بحق الانتفاع.

وأضاف مدبولي: تم إصدار قرار حكومي بأن نظام تخصيص الأراضي الصناعية بأنها تكون بالتملك أو بحق الانتفاع وأن هيئة التنمية الصناعية هي من تتولى بالنيابة عن المستثمر إصدار رخصة التشغيل وتخصيص فوري والبعض منهم قال عايز توسع مشروعات طاقة خضراء وضعنا آلية مركزية لتخصيص الأراضي لهذه النوعية من المشروعات.. مشروعات توسع أو استراتيجية تحتاجها مصر، أصدرنا قرار بتسعير كل أراضي الصناعة على مستوى الجمهورية وفيه كل أراضي الصناعة متسعرة بالجنيه ومعروفة علشان ؟ أي مستثمر عاوز يعرف تسعيرها كام.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات " المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022" الذي تنظمه الحكومة على مدار 3 أيام في العاصمة الإدارية الجديدة.

وحضر فعاليات انطلاق المؤتمر الاقتصادي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، بمشاركة نخبة واسعة من كبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء.

ويستهدف المؤتمر التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما سيشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان