إعلان

وزير السياحة لمصراوي: مضاعفة الإنفاق على الحملة الترويجية خلال الـ3 سنوات المقبلة

12:16 م الأحد 02 أكتوبر 2022

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إطلاق حملة إعلامية كبرى تحت عنوان مصر النابضة بالحياة، مؤكداً أنها أحد أهم الحملات القوية خلال الفترة المقبلة.

وقال الوزير لمصراوي، إن الحملة الترويجية تعتمد على مفهوم جديد يضم مجموعة من المعايير لزيادة الإنفاق السنوي على الترويج الإعلامي للسياحة المصرية بالخارج بشكل أعلى من مستوى العام الماضي.

وأوضح عيسى، أن وزارة السياحة ستضاعف من الإنفاق في كل عام جديد على الترويج السياحي في الخارج وذلك خلال الـ 3 سنوات المقبلة لزياد إيرادات القطاع السياحي.

وأشار الوزير، إلى إطلاق استراتيجية وطنية للسياحة المصرية في الربع الأول من العام المقبل 2023، لرفع معدلات السياحة الوافدة إلى البلاد بنسبة تتراوح بين 25 لـ 30% في العام.

وأوضح أن أبرز ملامح هذه الاستراتيجية تتضمن، زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مختلف المقاصد السياحية المصرية من مختلف الأسواق المستهدفة، والعمل على زيادة الإيرادات الناتجة عن هذه الحركة، وزيادة فرص العمل والتوظيف، وتقديم منتج وتجربة سياحية مختلفة للسائحين، والعمل على ملف تحسين تجربة السائح في مصر وتكرار زيارته مرة أخرى، وخلق أنماط ومنتجات سياحية جديدة تجذب مزيد من الشرائح المختلفة من السائحين مثل الاهتمام بالسياحة العلاجية والاستشفائية، وزيادة أعداد السائحين، مع زيادة أعداد الكراسي القادمة إلى مصر، حيث يعمل وزير الطيران المدني بكل قوة على ذلك، مع ضرورة الاستفادة من التجربة السياحية، بالإضافة إلى تحسن مناخ الاستثمار في الغرف والفنادق وجودة الخدمة في المطارات.

وتابع وزير السياحة والآثار قائلا: "خلال الـ 3 سنوات المقبلة سنأخذ التجربة السياحية إلى آفاق ومستوى مختلف من الخدمة".

جدير بالذكر، أن هذه الاستراتيجية، تأتي بالتعاون مع الكيانات المؤسسية المختلفة منها الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية المختلفة وممثلي القطاع الخاص.

وفي سياق متصل، عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أمس، اجتماعاً موسعاً مع مجموعة من مستثمري وممثلي قطاع السياحة الخاص بمحافظة البحر الأحمر، وذلك للوقوف على وضع قطاع السياحة بالمحافظة وبحث مقترحات وسبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، وسبل التعاون بينهم وبين الوزارة خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: