إعلان

مواعيد غلق المحال والمقاهي يوم إجازة 6 أكتوبر.. تغيير مؤقت

12:00 م الأحد 02 أكتوبر 2022

كتب- محمد نصار:

بدأت المحافظات اعتبارا من أمس الأول الجمعة 30 سبتمبر 2022 تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال العامة والمولات والمطاعم والمقاهي والورش.

ويوافق يوم الخميس المقبل إجازة ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر 1973 وهو يوم عطلة رسمية في الدولة حيث يتم زيادة مواعيد عمل المحال والورش والمقاهي والمطاعم والمولات بمقدار ساعة.

يأتي ذلك بحسب القرار الخاص بالمواعيد الدائمة لفتح وغلق المحال العامة والصادر من قبل وزير التنمية المحلية برقم 456 لسنة 2020.

المواعيد الشتوية لغلق المحال والورش والمطاعم

- تكون مواعيد فتح المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات، يوميا من الساعة السابعة صباحا وتغلق الساعة العاشرة مساءً على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً.

- تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

- تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة الثامنة صباحا وتغلق الساعة السادسة مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة).

- تستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة صيفا وشتاءً.

- تستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

- مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحال الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

ويجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة) بناء على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

ووجه وزير التنمية المحلية، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بتطبيق قرار المواعيد الشتوية لغلق وفتح المحلات والمطاعم بكل حزم والتنسيق المستمر مع مديريات الأمن و التنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحي للقيام بالحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية للتأكد من إلتزام أصحابها بالمواعيد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

فيديو قد يعجبك: