إعلان

مفتي جزر القمر يطالب المؤسسات برفع الوعي العام بالشفافية ومكافحة الفساد

02:54 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

مفتي جزر القمر

كتب - محمود مصطفى:

قال مفتي جزر القمر الشيخ أبو بكر سيّد عبدِ الله جمل الليل، إن الشفافية إحدى أهمّ وسائل مكافحة الفساد في المجتمعات والمؤسسات، وتعزيز الشفافية يعدُّ ضرورة ملحَّة لتحقيق التنمية في جميع المجالات.

وأضاف خلال كلمته في فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الإفتاء "الفتوى وأهمية التنمية المستدامة"، الاثنين، إلى ضرورة تضافر الجهود وتوحيدها لمحاربة آفة الفساد والقضاء عليه، لأنه يؤدِّي إلى تعطل التنمية ويقضي على موارد الدولة والفرص المستقبلية ويؤخِّر عجلة التنمية والتطور؛ بما يدفع للتعاون وتحقيق الأهداف في مواجهته بكل حزم؛ تلبيةً لتطلعات الشعوب والحكومات والدُّوَل.

ودعا إلى رفع الوعي العام بالشفافية ومحاربة الفساد، وعقد الندوات العلميَّة، وتنفيذ البرامج التدريبية؛ للتعريف بأشكال الفساد التي قد تنشأ في المؤسَّسات والمجتمع؛ بهدف الإسهام في الارتقاء بالمستوى الفكري والثقافي لأفراد المجتمع؛ وتعزيز الوعي والاهتمام بالقضايا الاقتصادية والسياسية والبيئية المتعلقة بالتنمية المستدامة، وكذلك التأكيد على دور الشباب في دعم أهداف التنمية المستدامة، والنهوض باستراتيجيتها، وإطلاع المؤسَّسات الإعلاميَّة على حقيقة دَورها في دعم الفتوى فيما يتعلق بتعزيز قيم الشفافية ومحاربة الفساد؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتقديم ذلك للمجتمع.

بدأت صباح الاثنين، فعاليات اليوم الختامي للمؤتمر الدولي السابع لدار الإفتاء المصرية "الفتوى وأهداف التنمية المستدامة"، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبدأت الفعاليات فاعليات اليوم الثاني بجلسة بعنوان "دور الفتوى في مواجهة معوِّقات التنمية"، ويرأسها المدير التنفيذي للشئون الإسلامية بهيئة الأوقاف بالإمارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان