إعلان

ممثل "التعليم" يكشف موعد إعلان تفاصيل التقدم لامتحانات المصريين بالخارج

02:48 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في إطار مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، لقاءً تفاعليًّا، اليوم الثلاثاء، مع عدد من أعضاء الجالية المصرية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك في حضور السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات، ونائب القنصل العام بدبي السفير وائل فتحي، ونائب السفير المصري في الإمارات المستشار محمد محمود، بجانب مشاركة كل من اللواء إيهاب الحيني، ممثل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، وعقيد دكتور محمد شرشر مدير إدارة الشؤون القانونية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، وأشرف عطية رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والدكتورة إلهام فتحي مدير إدارة "أبناؤنا بالخارج" بوزارة التربية والتعليم.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزيرة على الاستماع إلى مقترحات المصريين بالخارج، ومناقشة استفساراتهم والرد عليها، بالتعاون مع الجهات المختصة.

وأعربت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، عن سعادتها بترحيب المشاركين باللقاء، وعقد اللقاء السادس في إطار مبادرة "ساعة مع الوزيرة"؛ حيث تم عقد لقاء مع الجالية المصرية بكل من كندا والسعودية وأستراليا والكويت وجنوب إفريقيا وكينيا وليسوتو، معربةً عن سعادتها بلقاء أبناء الجالية المصرية بالإمارات التي تعد من أنجح الجاليات وأكثرها تأثيرًا.

وأضافت وزيرة الهجرة أن مبادرة "ساعة مع الوزيرة" تهدف إلى إتاحة الفرصة للقاء مباشر من المصريين بالخارج، وتعد فرصة للتعرف على احتياجاتهم، وتلقي مقترحاتهم واستفساراتهم والاستماع إلى مطالبهم دون حواجز، مشيرةً إلى أننا نعمل على عدد من المحاور وتحقيق أكبر عدد من المحفزات التي تربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم.

وأضافت الوزيرة أنه تم التواصل مع وزير التربية والتعليم ونقل مطالب المصريين بالخارج بأن يكون العام الدراسي لأبنائنا بالخارج منقسم إلى فصلَين دراسيين، وهو ما صدر به قرار بالفعل تلبيةً لمطالب المصريين بالخارج.

وتساءل المشاركون عن موعد التقدم للامتحانات لأبنائنا بالخارج، وأشارت الدكتورة إلهام فتحي مدير إدارة "أبناؤنا بالخارج" بوزارة التربية والتعليم، إلى أن هذا العام ستكون الدراسة بفصلين دراسيين والتأخير في الإعلان عن تفاصيل التقديمات جاء بسبب تغيير المناهج لتقسيمه على الفصلين، وقريبًا سيتم بدء التسجيل والإعلان عن التعليمات، وسيكون هناك وسائل وأرقام للتواصل مع المسؤولين، هذا فضلًا عن التقدم للالتحاق بالفصل الدراسي الثاني للطلاب الذين قضوا الفصل الدراسي الأول بمصر، بكل سنوات التعليم، والامتحانات ستكون "أون لاين".

واختتمت السفيرة سها جندي اللقاء مقدمةً الشكر إلى المشاركين، مشيرةً إلى أنها تحرص في هذه اللقاءات على أن يوجد بها ممثلو والبعثات الدبلوماسية بكل دولة والوزارات للتعاون والتنسيق في ما بيننا لتلبية والرد على استفسارات المصريين بالخارج، كما أنه سيكون هناك تواصل دائم لحل أية مشكلات وعقبات تواجه المصريين بالخارج، بالإضافة إلى الإعلان عن كل المميزات والمحفزات المخصصة للمصريين بالخارج، مؤكدة أن وزارة الهجرة ضهر وسند لكل المصريين بالخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان