إعلان

أول موجة طقس سيء في خريف 2022.. تبدأ خلال ساعات وهذه أبرز ظواهرها

03:28 م السبت 15 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال ساعات النهار اليوم السبت، على كافة أنحاء الجمهورية، بالتزامن مع أولى التقلبات الجوية لفصل الخريف.

وأكدت منار غانم، لمصراوي، أن اليوم السبت، يشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، على أن تبدأ مساء اليوم أولى فترة التقلبات الجوية المرتقبة، لافتة إلى أن غدا الأحد يشهد انخفاضا في درجات الحرارة بحوالي من درجتين إلى 3 درجات.

وأوضحت أنه اعتبارا من مساء اليوم السبت، تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد وتضم السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري حتى القاهرة الكبرى، نظرا لتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، وامتداد منخفض جوي على امتداد سطح البحر المتوسط مع كتل هوائية شمالية تحمل كميات من الرطوبة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض درجات الحرارة.

ويتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى خلال الأيام المقبلة بين 27 إلى 28 درجة مئوية، مع نشاط للرياح على فترات متقطعة ما يجعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل تحديدا، بالإضافة إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وهو غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

وأشارت منار غانم إلى أن أولى حالات التقلبات الجوية، تبدأ مساء اليوم السبت، حيث تبدأ فرص سقوط الأمطار على المناطق الموجود في جنوب الوجه البحري (الغربية - المنوفية - الشرقية وتمتد إلى القاهرة الكبرى) وكلما تقدمنا إلى الداخل كانت فرص وكميات سقوط الأمطار أقل من المناطق الساحلية، لتكون الأمطار خفيفة ومتوسطة على جنوب الوجه البحري، خفيفة على القاهرة الكبرى.

وتابعت: فرص سقوط الأمطار، تستمر على فترات متقطعة طول فترة الليل وحتى صباح غدٍ الأحد، ومع نهار الأحد وبعد غد الاثنين تبدأ فرص وكميات الأمطار تختلف باختلاف المناطق والمحافظات.

ونصحت منار غانم بضرورة ارتداء الملابس الخريفية وزيادة قطع الملابس للطلاب والأطفال خصوصا عند خروجهم للمدارس في الصباح الباكر، واصطحاب جاكيت خفيف، مع القيادة بهدوء تام على أغلب الطرق عند وجود شبورة مائية في الصباح الباكر أو الساعات المتأخرة من الليل، مع القيادة بهدوء تام أيضا في أماكن سقوط الأمطار على الطرق، ومتابعة النشرات الجوية بصورة يومية كون الخريف يتسم بالتقلبات السريعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان