إعلان

بعد تصريحات "خلفة البنات".. "الإعلاميين" تكشف موقفها بشأن تامر أمين

11:32 ص السبت 04 سبتمبر 2021

تامر أمين

كتب- مينا غالي:

أثارت التصريحات التي أدلى بها الإعلامي تامر أمين بشأن "خلفة البنات" جدلاً واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما تحدث في برنامجه قائلاً إنه كان في بداية زواجه شديد الرغبة في أن يرزقه الله بولد، وأن لديه الآن ابنتين ويتمنى أن تكون الثالثة بنتا أيضا.

وأضاف: كنت عايز أول خلفتي تكون ولد، وعندما حملت زوجتي وعلمت أنها حامل في بنت أخفت على الخبر حتى قبل ولادتها بأسبوع حينما كانت تقوم بعمل سونار، وعندما أخبرتني الدنيا لفت بي، وتركتها يوم الولادة وركبت السيارة ومشيت، لكن بعد 10 أيام من الولادة ذهبت لزوجتي، وحملت طفلتي الأولى نور، ومع أول بصة كأن حد عاملي غسيل مخ، ونزل حب الدنيا في قلبي ناحيتها، وقبلتها وكبّرت في أذنها.

من جانبه، كشف طارق سعدة نقيب الإعلاميين في تصريحات لمصراوي، أن لجنة الرصد بنقابة الإعلاميين قامت بتفريغ الفيديو الذي أثار جدلا خلال الأيام الماضية، وتبين أن ما قاله تامر أمين ما هو إلا كلام عادي جدا، ولم يتضمن أي مخالفة لميثاق الشرف المهني أو مدونة السلوك المهني.

وأضاف نقيب الإعلاميين، أن تامر أمين قام بسرد قصة حقيقية تخصه حتى "يُحبّب" الناس في خلفة البنات، خاصة الذين مازالوا يرفضونها ويعتبرونها عيبًا، كما أنه بتصريحاته يقضي على موروث في المجتمعات الشرقية وهو تفضيل إنجاب البنين على البنات.

وتابع سعدة: حينما نقوم بتفريغ لحلقة نصدر قرارنا وفقًا لما ينص عليه قانون النقابة وبحسب ما إذا كانت أي حلقة تتضمن مخالفة مهنية حقيقية من عدمه، ولا تحكمنا السوشيال ميديا في التقييم واتخاذ القرار ولكن تحكمنا المهنية والقانون وميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان