إعلان

مصدر بـ"الكهرباء": الانتهاء من إجراء 800 ألف معاينة.. وتركيب ٤١٥ ألف عداد "كودي" للمخالفين

12:08 م السبت 11 سبتمبر 2021

عدادات كودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن عدد الطلبات التي تم التقدم بها عبر المنصة الإلكترونية للكهرباء حتى الآن، للتحول من نظام الممارسة لتركيب عدادات كودية، بلغ مليون و٧٠٠ ألف طلب.

ونوه المصدر فى تصريحات لمصراوي، إلى أن عدد الوحدات السكنية التى تقدم مالكيها للتحول من نظام المحاسبة بالممارسة لتركيب عدادات كودية بلغ ٢ مليون و٥٠٠ ألف وحدة سكنية، مشيرا إلى أن إجمالي المعاينات بلغ 800 ألف معاينة حتى الآن بجميع نطاق شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية.

وأكد أن إجمالى عدد العدادات التي تم تركيبها ٤١٥ ألف عداد حتى الآن، مشددا على أن شركات التوزيع الـ9 على مستوى الجمهورية تواصل إجراء المعاينات والمقايسات للمتقدمين ممن تنطبق عليهم شروط التعاقد وتركيب العداد الكودي.

وأعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم خلال السنوات الخمس المقبلة تركيب واستبدال ما يقرب من ٣٠ مليون عداد مسبوق الدفع، مع استمرار شركات التوزيع التسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع لكل مَن يوفق أوضاعه ويقننها.

وأكد شاكر، في تصريحات صحفية له، أن هناك توجه لدى الدولة يتمثل في استبدال كل العدادات القديمة والميكانيكية إلى عدادات مسبقة الدفع "كارت"، وأن هناك ما يقرب من ٣٧ مليون عداد قديم، وأنه تم الانتهاء من تركيب ما يزيد على 11 مليون عداد مسبق الدفع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان