إعلان

تخريج الدفعة الثانية من برنامج إعداد القيادات بـ"العربية للتصنيع"

02:32 م الإثنين 09 أغسطس 2021

تخريج الدفعة الثانية من برنامج إعداد القيادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة وضعت خطة طموحة واضحة لتدريب وتأهيل وتنمية الكوادر البشرية في كل التخصصات، وفقًا لأحدث نظم التدريب الإدارية والتحول الرقمي.

جاء ذلك خلال مراسم الاحتفال بتخرج الدفعة الثانية من البرنامج التخصصي لإعداد القيادات بـ"العربية للتصنيع" في الفترة من 13 يونيو حتى 1 أغسطس 2021، التي شهدها الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ووفد من أساتذة الأكاديمية، اليوم الإثنين، والذي ينفذ بالشراكة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأشار التراس إلى أن هذا البرنامج يتم بمقر المعهد العربي للتكنولوجيا المتطورة التابع للهيئة، بشراكة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري‏ والمدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا (L'Ecole Nationale D’Adminstration) .

وأضاف رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن الهيئة العربية للتصنيع باعتبارها الظهير الصناعي للدولة عقدت مؤخرًا شراكات جدية لتوطين التكنولوجيا، مع كبرى الشركات الدولية في كل مجالات التصنيع ذات المكانة العالمية، ومن ثمَّ كان لا بد من أهمية الاستثمار لتنمية المهارات الإدارية والقيادية للكوادر البشرية لجميع وحدات الهيئة.

وأوضح التراس أن البرنامج التدريبي تم إعداده من خلال محاور علمية أعدت وفقًا لأحدث المعايير العالمية ومواكبة للخطة الاستراتيجية للدولة، مشيرًا إلى أن التدريب يعد بمثابة نافذة تطل على علوم الغد ويسهم بقوة في بناء الإنسان القادر على القيادة لتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى أن البرنامج ينفذ في إطار صقل مهارات الصف الأول من قيادات الهيئة وبناء مهارات الصف الثاني وتأهيلهم للقيادة في وحدات الهيئة العربية للتصنيع؛ باعتبارها من أهم قلاع الصناعة في مصر والوطن العربي.

وأشاد رئيس "العربية للتصنيع" بالتزام المتدربين بالمشاركة الفعالة بالبرنامج التدريبي لتحقيق أقصى استفادة؛ بما يؤهلهم لتطبيق ما درسوه خلال التدريب، موضحًا أن التأهيل المبني على أسس ومعايير علمية هو حجر الزاوية في بناء قدرات ومهارات الفرد؛ بما يعود بالنفع على المؤسسات فنيًّا واقتصاديًّا.

وأشاد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون البناء والمثمر مع الهيئة العربية للتصنيع، موضحةً أن الهيئة تمثل شريكًا أساسيًّا مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في بناء مصر الرقمية. وحققت خطوات غير مسبوقة على مستوى نظم التدريب وعمليات الإنتاج بالتعاون مع كبرى الخبرات العالمية المتخصصة .

وأكد عبد الغفار استمرارية البرامج التخصصية لإعداد وتأهيل قيادات الإدارة العليا بالهيئة العربية للتصنيع، وفقًا لأحدث النظم الإدارية والتحول الرقمي، مشيرًا إلى أهمية هذه البرامج في تحسين إدارة موارد الدولة وهيئاتها ومؤسساتها.

وشهدت فعاليات حفل التخرج تسليم الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الشهادات لعدد (18) من خريجي البرنامج من قيادات الهيئة العربية للتصنيع، علمًا بأن محاور البرنامج الرئيسية تناولت مجالات السياسة، والاقتصاد، والقانون، والاجتماع، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإعلام، والحوكمة، والإدارة، والمهارات الشخصية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان