إعلان

هيئة الدواء: تحصيل ضريبة القيمة المضافة على الخدمات منذ بداية أغسطس

01:47 م الأربعاء 04 أغسطس 2021

هيئة الدواء المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت هيئة الدواء المصرية، الأربعاء، تحصيل ضريبة القيمة المضافة على جميع الخدمات المؤداة بواسطة الهيئة.

وبحسب الإعلان الذي نشرته الهيئة، يأتي ذلك بناءً على الاجتماعات التي عقدت بين هيئة الدواء المصرية ومصلحة الضرائب بشأن مدى خضوع الخدمات المقدمة من الهيئة للضريبة على القيمة المضافة.

وأوضحت أن تلك الاجتماعات أسفرت عن إقرار مصلحة الضرائب لخضوع هيئة الدواء لضريبة القيمة المضافة، وتسجيل الهيئة بالمصلحة وإصدار شهادة التسجيل بضريبة القيمة المضافة اعتبارًا من مطلع أغسطس الجاري.

وتتضمن الخدمات التي تقدمها الهيئة، إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية والأمصال واللقاحات ومشتقات الدم.

ومن مهام الهيئة الترخيص للمعامل الخاصة ذات العلاقة بمجال عمل الهيئة ووضع قواعد الترخيص الخاصة بذلك مع فحص وتحليل المستحضرات الطبية والحيوية والنباتات والأعشاب التى لها إدعاء طبى ومستحضرات التجميل وكل ما يدخل فى حكمهم طبقًا للمعايير والمرجعيات العالمية للتحقق من جودتها وصلاحيتها وفاعليتها وسلامتها ومأمونيتها ومطابقة الأدوية لدساتير الأدوية ومطابقتها للمواصفات القياسية الإلزامية المعتمدة من الهيئة.

وتقوم الهيئة بفحص وتحليل الكواشف المعملية والتشخيصية للتحقق من جودتها وسلامتها ومأمونيتها وفعاليتها ومطابقتها للمواصفات القياسية، وفحص وتحليل المبيدات الحشرية.

كما تقدم الهيئة خدمات فحص المستلزمات الطبية والنظارات والعدسات اللاصقة والأجهزة الإلكترونية ذات الأثر على الصحة العامة والتحقق من جودتها وسلامتها ومأمونيتها وفعاليتها ومطابقتها للمواصفات القياسية الإلزامية المعتمدة من الهيئة.

وتختص هيئة الدواء المصرية، بالإضافة إلى اختصاصاتها المنصوص عليها في القانون رقم 151 لسنة 2019؛ بتقييم نتائج البحوث الطبية ما قبل الإكلينيكية والإكلينيكية، والمراجعة العلمية للمستحضر الدوائي أو البيولوجي، وذلك قبل البدء في إجراء البحوث الطبية الإكلينيكية، تقييم المخطط البحثي والتعديلات التي ترد عليه، ومراجعة المستندات الخاصة بالمستحضر محل البحث الطبي، وذلك بقصد التأكد من تحقيق الممارسة الجيدة للتصنيع والتداول والحفظ، وكذلك تقوم الهيئة بالتفتيش على الجهات البحثية التي يجري بها البحث الطبي الإكلينيكي والجهات ذات الصلة، بغرض التحقق من الممارسة الطبية الجيدة.

aabdf224-1d45-4827-b8a5-a71e5add9a9f

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان