إعلان

وزير الأوقاف السوداني لمصراوي: أصدرنا توجيهات للأئمة بالحديث على المنابر عن سلبيات سد النهضة

02:10 م الثلاثاء 24 أغسطس 2021

وزير الأوقاف السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال نصر الدين مفرح، وزير الأوقاف السوداني ، إن الوزارة وجهت الأئمة بالحديث عن المياه وسلبيات سد النهضة في أكثر من خطبة، خاصة في المناطق التي تتأثر بشكل مباشر من السد، مثل النيل الأزرق والجزيرة والخرطوم.

وأضاف في حوار لمصراوي ينشر لاحقا، أن مجلس الوزراء السوداني بأكمله مهتم بقضية سد النهضة، وفي كل اجتماع له الذي يعقد الثلاثاء من كل أسبوع، يتم استعراض آخر مستجدات السد من وزيري الخارجية والموارد المائية، وانتقل الموضوع إلى المجلس السيادي، الذي وجه توجيها مباشرا لمجلس الدفاع، فالدولة كلها الآن تتحدث عن موضوع السد.

وأشار وزير الأوقاف السوداني، إلى أنه لا توجد القدرة حتى الآن على السيطرة على خطبة الجمعة بالمساجد، ولكن إذا حدث أي خروج عن المنهج أو صراع، تتدخل الدولة مباشرة، وهناك توجيه للسلام الاجتماعي، نوجه الأئمة نحوه ونقوم بعمل رحلات لأئمة للمناطق التي تشهد صراعات قبلية مثل "جنوب كردفان ودارفور والنيل الأزرق".

ولفت إلى أن أكاديمية الأوقاف لتأهيل الأئمة والدعاة بالقاهرة، تستقبل في سبتمبر المقبل أئمة وواعظات من السودان للتدريب بها، فضلا عن انطلاق قافلة دعوية للأئمة والواعظات للسودان يرأسها الدكتور محمد مختار جمعة، في أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضا:

مصلحتنا أولًا.. وزير الأوقاف السوداني لمصراوي: لم نقف يوما مع إثيوبيا في قضية سد النهضة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان