إعلان

طالبان عندهم خير.. برهامي يرحب باستيلاء الحركة على الحكم في أفغانستان

03:36 م الثلاثاء 17 أغسطس 2021

ياسر برهامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عاطف مراد:

علق ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، على استيلاء حركة طالبان على الحكم في أفغانستان، وقال إن "طالبان عندهم خير فيه دخن"، لكنهم أفضل من سابقيهم؛ ففي النهاية هم "مُتشرعون يلتزمون بالشريعة".

وتابع: "دخول طالبان العاصمة.. الحمد لله أن زال العملاء، لكن نحن نقول إن طالبان عندهم خير فيه دخن، ولكن بلا شك إنهم أفضل ممن نصبهم الأمريكان عملاء ليفرضوا الفساد ومخالفة شرع الله".

وهاجم برهان الغرب قائلا: "إذا أردتم أن تعرفوا وقاحة الغرب، فانظروا ما قاله وزير الخارجية الألماني من أن طالبان إذا طبقت الشريعة، فلن نعطي أفغانستان سنتا واحدا".

وأضاف: "قالوا إن أفغانستان لا تقوم بدون مساعدات وسيرون إن شاء الله أن هذا البلد لا يحتاج إلى مساعدتهم. وفي الحقيقة اللي كان يحتاج إلى مساعدات النظام الذي لا يقوم إلا بهم.. فنسأل الله (عز وجل) أن يُعلي كلمة الإسلام في كل مكان.

واسترسل قائلا: إن كنا نُدرك أن طالبان عندهم من الزخم ما يكون من التمذهب "المذهب الحنفي" وإلزام الناس بذلك، ويعني قدرا من التصوف، فإنهم يمنعون الغلو الشديد في القبور والتبرك بها. ولكن يمنعون هذه المقابر على الأبنية المشرفة.. لكن كما ذكرنا هم في النهاية هم مُتشرعون يلتزمون بالشريعة.

وحول كيفية وصول طالبان للحكم قال برهامي: "طب إيه اللي حصل؟ إحنا مش عارفين إيه إللي حصل. إيه اللي خلى الأمريكان ينسحبوا بعد المباحثات؟ إنا نفوض الأمر إلى الله".

وحول محاربة طالبان للسلفيين، قال برهامي: "حربهم على السلفية أنا غير مُتيقن من ذلك.. ولكن هذا مُحتمل".

وردا على تعقيب أحد الموجودين بصوت غير واضح، رد برهامي قائلا: "لا ما فيه بعض الفيديوهات بتقول لكن الله أعلم ممكن تكون مُفبركة. إحنا خلاص بعد عصر التزوير العميق.. ها.. خلاص محدش يقدر يقول.. وبعدين إحنا فاهمين حاجة دي كلها ترجمة إحنا لغة مش فاهمينها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان