إعلان

النائب إيهاب رمزي يكشف لـ"مصراوي" تفاصيل عودة جثث المصريين من قبرص

03:11 م الإثنين 05 يوليه 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

كشف النائب إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، عن آخر تطورات حالة أهالي المواطنين المصريين ضحايا الحريق القبرصي باليونان، ومصير الجثث الأربع، موضحًا أن الأهالي في طريقهم الآن إلى مركز البحوث بالدقي لعمل تحليل الـDNA، وإرساله إلى قبرص للتعرف على الجثث، وذلك بعد طلب الجانب القبرصي هذا التحليل.

وقال رمزي، في تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الإثنين، إنه فور إخطاره من أهالي الضحايا تم الاتصال بوزارتَي الخارجية والهجرة، وتم التواصل مع الجانب القبرصي، وطلبت وزيرة الهجرة من أهالي الضحايا عمل تحليل DNA وإرساله إلى دولة قبرص للتحقق من هوية الجثامين، مشيرًا إلى أنه قد تكون الحرائق أخفت ملامح الجثث.

وكشف النائب عن أن السفير عمرو عباس، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، أبلغه بأن هناك تفاوضات مع الجانب القبرصي لإلغاء التحليل، وهناك طرح بأن يتم إيفاد وفد قبرصي لإجراء التحليل المطلوب بشأن الـDNA؛ وذلك لاختلاف نوع التحليل من مصر عن قبرص.

وأوضح رمزي أن هذا التحليل لا يتم إلا بمراكز الطب الشرعي التابعة لوزارة العدل بـ١٤ ألف جنيه للتحليل، وبعد التواصل مع وزارة العدل تم إعفاؤهم من تكلفة التحليل مع وعد بإنجازه في أسرع مدة ما لم يصل الوفد القبرصي إلى مصر لإجراء التحاليل المطلوبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان