إعلان

ما أسباب انقطاع الكهرباء عن محافظات الصعيد أمس؟ عضو المنطقة الجنوبية يُجيب

02:38 م الإثنين 07 يونيو 2021

انقطاع الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال المهندس صلاح عزت، العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن انقطاع التيار الكهربائي لبضع دقائق، أمس، بعدد من محافظات الصعيد، ناتج عن حدوث تذبذب مفاجئ في الجهود والذي أسفر عنه هذا العطل المفاجئ دون حدوث أية خسائر.

وأكد عزت، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أنه يصعب الحديث عن السبب الحقيقي وراء ما وصفه بتلك "الظاهرة"، مؤكدًا أن التحكم القومي للكهرباء التابع للشركة المصرية لنقل الكهرباء بدأ تحقيقات لكشف كواليس وتفاصيل حدوث تلك الانقطاعات أو العطل المفاجئ.

ونفى العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء ما تردد عن حدوث أعطال بأي من محطات المحولات الكهربائية المغذية لشبكات التوزيع بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن الموضوع حاليًّا في جعبة التحكم القومي، وننتظر التقرير الشامل عن أسباب حدوث تلك الأعطال المفاجئة.

وكشف مصدر مسؤول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن المهندسة صباح مشالي، رئيس الشركة، ستقوم بإعداد تقرير فني بالواقعة للدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ بحيث يتضمن الأسباب التي أدت إلى حدوث العطل والظاهرة.

وكان عطل مفاجئ في الشبكة الرئيسية المغذية لمحافظات الصعيد، ومنها قنا والبحر الأحمر والأقصر وسوهاج وأسوان، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي لمدة متباينة تراوحت بين ١٥ دقيقة ونصف ساعة في عدد من المناطق بمحافظات الصعيد.

وشهدت 4 مدن في البحر الأحمر انقطاعًا مفاجئًا للتيار الكهربائي تراوح بين 30 و40 دقيقة، بعد إصلاح العطل المفاجئ بمحطة محولات قنا.

وفي أسوان، شهدت المحافظة انقطاع التيار الكهربائي عن مراكز وقرى المحافظة واستمر الانقطاع من 30 دقيقة لنحو 60 دقيقة، ما أدى انقطاع الكهرباء عن المناطق السكنية والمرافق الخدمية خلال تلك الفترة، والتي لم تتأثر بسبب قصر فترة انقطاع التيار، حيث سرعان ما عاد التيار خلال تلك الفترة.

وأشار الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة في أسوان، إلى أن جميع المستشفيات التابعة للوزارة لم تتأثر بانقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة، لوجود محولات كهربائية ومولدات احتياطية بالمستشفيات تعمل أوتوماتيكيًا في حال انقطاع التيار الكهربائي العمومي، حفاظًا على حياة المرضى وانتظام عمل الأجهزة بالمستشفيات.

وفي الأقصر، انقطع التيار لمدة ساعة وربع الساعة؛ بسبب حدوث عدم انتظام في الجهد بشبكة الكهرباء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان