إعلان

أحد مؤسسيها.. "مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية" تنعى "أنسي ساويرس"

03:25 م الثلاثاء 29 يونيو 2021

مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية تنعى أنسي ساويرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

نعت "مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية"، أحد مؤسسيها ورمزًا من رموز الصناعة والتجارة والاقتصاد المصري، "أنسي ساويرس"، عميد عائلة ساويرس، ومؤسس ورئيس "مجموعة شركات أوراسكوم".

وقالت المؤسسة، في بيان لها: باسم جميع أعضاء مجلس أمناء المؤسسة، وجميع العاملين بها، نتقدم بخالص التعازي، وصادق المواساة لآل ساويرس جميعًا في هذا المصاب الجلل، وعلى رأسهم زوجته "يسرية لوزا – ساويرس"، رئيسة مجلس أمناء المؤسسة، وأبناؤه المهندس "نجيب ساويرس"، رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة"، والمهندس "سميح ساويرس"، رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم القابضة للفنادق والتنمية"، و"ناصف ساويرس"، الرئيس التنفيذي لشركة "أوراسكوم الهولندية للإنشاءات والصناعة".

وتابعت المؤسسة: لقد أسهمت هذه الشخصية الاستثنائية في بناء وتأسيس "مؤسسة ساويرس" منذ إطلاقها في عام 2001، حيث شغل منصب مستشار مجلس أمناء المؤسسة، وأطلق أحد أوائل وأهم برامج المنح الدراسية المقدمة من المؤسسة، وهو برنامج: "أنسي ساويرس"، الذي أسهم في دعم وتمويل 90 من الطلاب المصريين المتميزين للحصول على درجة البكالوريوس والماجستير من كبرى الجامعات الأمريكية المرموقة. كما أولى اهتمامًا خاصًا للتعليم الفني والمهني، من خلال منحة دراسية؛ لدعم الطلاب المصريين المتفوقين للحصول على دبلوم فني من معهد "الدون بوسكو"، إضافة إلى مبادرات لدعم وتطوير المدارس الفنية.

وأشارت المؤسسة إلى أن "ساويرس" كان له إسهامات عديدة في دعم المبادرات الرئيسية بقطاعي التمكين الاقتصادي والاجتماعي.

واختتمت: أسس المهندس "أنسي ساويرس" شركة "أوراسكوم"، إحدى شركات القطاع الخاص الرائدة في مجال المقاولات، وتنفيذ المشروعات في مصر في عام في عام 1967، بالشراكة مع شركات عالمية.. وتوسعت أعمال المهندس "أنسي ساويرس"، وتنوعت بمساعدة أبنائه، فتم تطوير مجموعة شركات "أوراسكوم" إلى 3 مجموعات رئيسية هي: "أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة"، "أوراسكوم للفنادق والتنمية"، و"أوراسكوم للإنشاء"،.. وقد شغل المهندس "أنسي" منصب رئيس شركة "أوراسكوم للإنشاء"، و"الشركة المصرية للأسمنت"، و"شركة أوراسكوم للتجارة"، و"أوراسكوم لأنظمة التكنولوجيا".. وكان الرئيس الفخري لـ"شركة موبينيل للاتصالات"، وعضو في مجلس إدارة شركة "أوراسكوم تليكوم القابضة" ومجموعة "أوراسكوم للفنادق".. كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة "تشارتس إيجيبت للتأمين"، و"جمعية الشبان المسيحية"، في القاهرة، و"جمعية رجال الأعمال المصرية الإسكندنافية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان