إعلان

هل التطعيم بلقاح كورونا سيكون سنويا؟.. مستشار رئيس الجمهورية يُجيب

03:06 م الثلاثاء 29 يونيو 2021

لقاح كورونا

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، انتهاء ذروة الموجة الثالثة لجائحة كورونا في مصر، وتناقص أعداد الإصابات والوفيات.

وقال تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى اليوم الثلاثاء، إن معظم الحالات المصابة في العالم حاليا، هي من السلالة الجديدة "متحور دلتا"، وهذه ظاهرة مميزة لجميع الفيروسات، لتمويه الجهاز المناعي للإنسان.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إلى أن جميع المستشفيات المصرية في فترة استرخاء عملي، ونستغل هذه الفرصة لتدعيم الصيانة والمستلزمات، ونحن في مرحلة انتقالية، نتمنى الاستمرار فيها.

وحول وجود سلالات متحورة من كورونا في مصر مثل "دلتا"، أكد تاج الدين، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية في الموانئ والمطارات من الناحية الوقائية، وتم اكتشاف حالات بعد إجراء الاختبارات رغم وجود pcr مع بعض القادمين، ونعمل على منع وصول هذه السلالات إلى مصر.

وأشار إلى أن الحصول على جرعة ثالثة لفيروس كورونا في طور الدراسة، ويمكن إطلاق مسمى إعادة تطعيم عليها، حيث إن لقاح الإنفلونزا الموسمية يتغير كل عام نتيجة التحورات المستمرة للفيروس وظهور سلالات جديدة كل سنة، وبعد مرور 9 أشهر كحد أقصى من الحصول على اللقاح يمكن الاحتياج لجرعة جديدة من اللقاح.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية: الحصول على جرعة ثالثة من فيروس كورونا بعد الحصول على جرعتين في طور الدراسة، وعندما يصل العلم نتيجة الاختبارات السريرية لنتيجة مؤكدة سيتم تحديد مدى احتياج الشخص لجرعة واحدة أو اثنين أو ثلاثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان