إعلان

نوعان للتمليك.. رئيس تطوير العشوائيات: 3 بدائل لعودة سكان مثلث ماسبيرو للمنطقة

02:38 م السبت 26 يونيو 2021

كتب- محمد نصار:
تصوير- علاء أحمد:

كشف المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، تفاصيل بدائل سكان مثلث ماسبيرو الراغبين في العودة إلى المثلث عقب انتهاء التطوير.

وقال صديق، في حوار لمصراوي، ينشر لاحقا، إن رغبة العودة كان لها 3 خيارات: الأول نظام الإيجار والقيمة الإيجارية تتراوح من 600 لـ 1200 جنيه طبقا للتعويض الذي حصل عليه الشخص، متابعا: منحنا تعويضا ماديا بقيمة 60 ألف جنيه عن الغرفة الواحدة ودعم إضافي 40 ألف جنيه على قيمة الشقة بالنسبة للساكن وليس المالك.

وأضاف المدير التنفيذي للصندوق: كل شخص وقع على تفاصيل نظام عودته للمنطقة، وأغلب الأسر تريد العودة بنظام التمليك وليس الإيجار، ونحو 20% سيعودون بنظام التمليك السريع والباقي بنظام التمليك طويل الأمد.

وحول الفارق بين أنظمة التمليك، أوضح: نظام التمليك طويل الأمد يتم حساب الشقة الصغيرة بـ 360 ألف جنيه والكبيرة بـ 470 ألف جنيه كتعويض للأهالي عن وحداتهم السابقة، وتم اعتبار هذه الأموال مقدم الشقة الجديدة ويتم السداد بفائدة 5% على 20 سنة، ونظام التمليك السريع تم حساب الشقة القديمة الصغيرة بـ 600 ألف جنيه والكبيرة بـ 750 ألف جنيه بنظام التقسيط السريع، والفارق بين النظامين أن الإيجار التمليكي طويل الأمد لا يحق فيه للمواطن التصرف في الوحدة قبل 20 سنة، والآخر السريع يمكنه التصرف فيها فور سداد كامل ثمن الشقة.

وبشأن مساحات الوحدات السكنية الجديدة التي ينتقل إليها السكان، قال: تشمل غرفتين وصالة أو 3 غرف وصالة، وتكلفة الشقة الواحدة تجاوزت مليون جنيه على الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان