إعلان

امتحانات الثانوية ورقي أم إلكتروني؟.. وزير التعليم: "مش هتفرق"

03:25 م الثلاثاء 06 أبريل 2021

الدكتور طارق شوقي

كتب- أسامة علي:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التطوير في المرحلة الثانوية يتمحور حول نظام الأسئلة الجديدة، والتي تعتمد على توجيه أسئلة لقياس مخرجات التعلم عند الطلاب.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، تقديم الإعلامي عمرو أديب، على قناة "إم بي سي مصر"، أن بنوك الأسئلة وطريقة الأسئلة والتصحيح هي لب التطوير في مرحلة الثانوية العامة، موضحًا أنه تم منح الطلاب منصات تعليمية إضافية؛ لاستيعاب نظام الأسئلة الجديدة والإجابة عنها في الامتحان.

وتابع وزير التربية والتعليم بأن الهدف من التابلت ليس أداء الامتحان فقط، وإنما وسيلة للتعلم عبر المنصات الرقمية التي وفرتها الوزارة، وحتى تتساوى الفرص لجميع الطلاب.

وأشار شوقي إلى أن ربط الامتحان الإلكتروني بالتطوير "غلط"، مؤكدًا أن التطوير مرتبط بنوعية الأسئلة وطريقة التحضير لها والابتعاد عن الحفظ والتلقين.

وتابع وزير التربية والتعليم: "نستخدم التابلت في الامتحان؛ لتفادي مشكلات العنصر البشري خلال عملية طباعة الامتحانات ونقل الأوراق وأخطاء التصحيح.. وغيرها"، مؤكدًا أن الإجابة عن أسئلة الامتحان "مش هتفرق سواء على ورقة أو تابلت".

ونوه شوقي بأن امتحانات الثانوية العامة ستتم بتقنيات مختلفة عما سبق بالمراحل التعليمية المختلفة، متابعًا: "امتحانات الثانوية العامة ستكلف الوزارة مليار جنيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان