إعلان

السمنة وزيادة مكاتب الصحة والتقزم.. تعرف على أبرز توصيات "صحة النواب"

03:59 م الإثنين 05 أبريل 2021

الدكتور أشرف حاتم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أوصت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، رئيس اللجنة، بزيادة عدد مكاتب الصحة بمركز ومدينة السادات، للعمل على مدار 24 ساعة؛ لاستخراج تصاريح الدفن، بناء على طلب الإحاطة المقدم من النائبة هناء سرور.

وناقشت اللجنة، خلال اجتماعها، أيضًا طلبَي إحاطة مقدمَين من النائبة سارة النحاس، بشأن وصول معدل نسبة التقزم في السن تحت خمس سنوات إلى نسبة 22%، وطلبًا آخر بشأن خطة الحكومة للتصدي لارتفاع نسب السمنة بين الأطفال.

وعلقت الدكتورة إلهام أحمد إبراهيم، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بديوان عام وزارة التربية والتعليم، قائلة: "نعمل على ثلاثة محاور؛ من أجل معالجة هذا الأمر، بداية من توعية أولياء الأمور، وستتم طباعة كتيبات تتضمن كل التعليمات الخاصة بالسمنة وأسبابها ومخاطرها وكيفية تفاديها وعلاجها؛ خصوصًا للأطفال، بالإضافة إلى الاهتمام بالأنشطة الرياضية بالصورة التي تعكس اهتمام الدولة بهذا الأمر، والاهتمام بصحة الطفل، وذلك من خلال التعاون مع الجامعات المختلفة، ويتم الإعداد لعمل أوليمبياد قومي، لتجدد عمل المنهجية الرياضية، وتهدف للوصول إلى كل الأطفال".

وتابعت النائبة: "سيتم عمل فيديوهات تثقيفية وتوعوية حول التغذية السليمة، لجذب انتباه الأطفال، وفي نفس الوقت تحقيق الغرض المنشود بشأن السمنة".

وقال الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن اللجنة ورد إليها خطاب من جهاز التنسيق الحضاري بشأن مشروع "عاش هنا"، الذي يهدف إلى تخليد أسماء الشخصيات التاريخية والفنية والاجتماعية والثقافية والدينية والعسكرية والطبية، والذين أبدعوا في مجالاتهم المختلفة، وتعريفهم للأجيال المقبلة، وكيف أسهموا في إثراء النهضة المصرية.

وناشد حاتم النواب، خلال اجتماع لجنة الصحة، مناقشة عدد من طلبات الإحاطة، قائلًا: مَن يعلم أحدًا من الأطقم الطبية توفى خلال الأزمة الأخيرة، أو بشكل عام، عليه أن يبلغنا لكى نعلم التنسيق الحضاري ليخلد ذكرى هؤلاء الأشخاص، وذلك من خلال تعليق لوحات على المنازل التي عاشت بها تلك الرموز، وبمجرد أن يقوم الزائر بالتقاط صورة من تلك اللوحة، ووضعها على تطبيق إلكتروني من خلال خاصية (الاسكانر)، يتم فتح السيرة الذاتية والإنجازات التي قدمها وساعدت في بناء النهضة في جميع المجالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان