إعلان

38 مولد طوارئ.. تفاصيل استعدادات "كهرباء جنوب القاهرة" لتأمين موكب نقل المومياوات الملكية

11:43 ص السبت 03 أبريل 2021

كتب- محمد صلاح:

كشفت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، عن استعداداتها لتأمين موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، مساء اليوم السبت.

وأوضحت الشركة، أن الاستعدادات ممثلة في قطاعات شبكات القاهرة برئاسة المهندس حامد مصطفى، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس قطاعات شبكات القاهرة بالشركة، بجانب لمساهمة قطاعات الشركة وإداراتها المختلفة لتأمين وصول وانتظام التغذية الكهربائية تزامنا مع احتفالات مصر بموكب نقل المومياوات الملكية إلى المتحف الجديد والمناطق التى سيتم مرور الموكب بها.

وأعلنت الشركة، حالة الطوارئ وكذلك الدفع بفرق فنية تضم مهندسين وفنيين للتواجد في محيط المتحف المصري والمناطق التي سيتم مرور موكب المومياوات بها أيضا، وذلك حرصا على ضمان سلامة واستقرار التيار الكهربائي.

وقال المهندس حامد مصطفى نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس قطاعات شبكات القاهرة، إنه سيتم تأمين التغذية الكهربية لمسار نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بميدان التحرير بـ 18 مولد طوارئ قدرات مختلفة ( من 200 إلى 1000 كيلو فولت أمبير) تم تركيبها بالتنسيق مع مسؤولي إدارة الاحتفالية العالمية وكذلك تأمين مصادر التغذية ومنع المناورات وأعمال الفصل والتوصيل لمسار الموكب من ميدان التحرير مرورًا بكورنيش النيل حتى مصر القديمة حتى متحف الحضارات.

وأوضح إبراهيم في تصريحات لمصراوي، أن تم مراجعة مهمات الشبكة الكهربية في مسار الموكب محولات وصناديق تغذية، بالإضافة لتأمين متحف الحضارات ( مركز الاستقبال الموكب ومركز الاحتفالات الرئيسي بـ 20 مولد طوارئ قدرات مختلفة (من قدرة 200 الى 1000 كيلو فولت أمبير) تم تسكينها جميعًا في أماكنها بالتنسيق مع إدارة الاحتفال، وذلك بالإضافة إلى شبكة التغذية الكهربية بالمتحف والمنطقة المحيطة.

وأكد إبراهيم، أنه تم عمل التجارب والبروفات النهائية للتأكد من عمل منظومة تأمين التغذية الكهربائية، منوها إلى أن هناك غرفة طوارئ مركزية تحت قيادة المحاسب محمد السيسي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بحضور كافة قيادات الشركة من رؤساء قطاعات شبكات وتحكمات وطوارئ ايضا لمتابعة ما يحدث لحظة بلحظة حتى يتم إخراج العرس بشكل يليق بقطاع الكهرباء.

وأشار إلى أن ذلك جاء بالتنسيق مع الدكتورة المهندسة إلهام درويش نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس قطاعات شبكات الجيزة وبمتابعة من جميع رؤساء قطاعات الشبكات بغرب القاهرة، والسيدة زينب بقطاع وسط القاهرة بالإضافة لقطاع التحكم بـ 26 يوليو والإدارة العامة للطوارئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان