إعلان

غدًا.. عودة مهرجانات الليالي الرمضانية في قصور ثقافة جنوب سيناء

04:32 م الإثنين 19 أبريل 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أعلنت ثقافة جنوب سيناء، اليوم الإثنين، عن عودة إطلاق مهرجانات الليالي الرمضانية الفنية والثقافية، مع اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقال أحمد فريج، مدير عام ثقافة جنوب سيناء، إن قصور الثقافة بكافة مدن المحافظة استعدت بالفعل لإقامة فعاليات ليالي رمضان، والذي سينطلق بداية من الغد وعلى مدار شهر رمضان، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والالتزام بقرار مجلس الوزراء في إقامة الفعاليات بسعة 50%.

وأكد مدير عام ثقافة جنوب سيناء في تصريح له اليوم، أن ليالي وسهرات رمضان هذا العام تتناسب مع كافة المراحل العمرية، لتستمع بها الأسرة كاملة ، وتتضمن مسابقات لكل الأسرة وخاصة الأطفال.

وأشار إلى أنه ستنطلق الفعاليات صياح غدًا داخل قصر ثقافة طور سيناء من خلال تنظيم محاضرة بعنوان " فوائد الصيام "، تليها مسابقة الرسم للأطفال وتوزيع جوائز على الفائزين.

وتابع: كما تنطلق مساء غدًا عرض فنية لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية، تليها عرض لكورال أطفال الطور، وذلك ساحة العلم بمدينة الطور بداية من الساعة التاسعة مساءً، إضافة إلى عروض لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية، يليها عرض لكورال أطفال الطور.

كما تنطلق بقصر ثقافة مدينة دهب، ورشة للفنون التشكيلية بعنوان "فانوس رمضان"، بقرية العصلة بداية من الساعة 10 العاشرة صباحًا، إضافة إلى تنظيم ورشة "حكى وسرد قصصي" للأطفال.

وأكد أن قصر ثقافة شرم الشيخ أعد محاضرة، تدور حول التذوق البصرى، ومحاضرة عن أرض الفيروز "سيناء" بمدينة أبوزنيمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان