إعلان

مش هنسيب حق اللي راحوا.. أبو العينين للحكومة: نرجو الاهتمام بخط الصعيد

02:44 م السبت 27 مارس 2021

محمد أبو العينين

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إنه توجه اليوم السبت إلى محافظة سوهاج؛ لتفقد موقع حادث تصادم القطارَين، وتقديم العزاء إلى أسر الضحايا، وزيارة المصابين.

ونعى أبو العينين ضحايا الحادث، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، داعيا الله عز وجل، أن يلهم أهالي وأسر الضحايا الصبر والسلوان.

وأضاف وكيل البرلمان أن زيارته الميدانية إلى محافظة سوهاج تتضمن مقابلات مع أهل سوهاج؛ للوقوف على مطالبهم والعمل على تنفيذها.

وأشاد أبو العينين بتعامل أجهزة الدولة مع الحادث وتكاتف المسؤولين والأهالي، مؤكدًا أن الجميع كان على قلب رجل واحد في التعامل مع الحادث؛ وهي أصالة الشعب المصري في مثل هذه المواقف، وعلينا أن نتعظ من مثل هذه الكوارث ونقف وقفة قوية لعدم تكرارها مجددًا.

وقال أبو العينين إن تكرار مثل هذه الحوادث خلال الفترة الأخيرة، يدفعنا لإيجاد حلول لعدم تكرارها، وأن مجلس النواب ستكون له وقفة قوية في أولى جلساته المقبلة، مؤكدًا: "مش هنسيب حق اللي راحوا".

وحذر أبو العينين من تداول معلومات وأقاويل حول الحادث من جهات غير معلومة، مؤكدًا أننا ننتظر نتيجة تحقيقات النيابة؛ لكشف الملابسات ومعرفة أسباب الحادث وحساب المتسبب.

وعقب أبو العينين على موقف الرئيس السيسي وتوجيهاته للمسؤولين، قائلًا: الرئيس السيسي يشعر جيدًا بالمواطنين، وهو أول مدافع عن حق أي إنسان مصري.

وأضاف وكيل البرلمان أنه على يقين تام بأن الأجهزة الأمنية وجهات التحقيق ستعكف على إظهار الحقيقة كاملة والوصول إلى أسباب الحادث وستعلن المعلومات الكاملة أمام الشعب.

ونوه أبو العينين بأن حوادث القطارات زادت على الحد، ونعرف أن الحكومة الحالية تعمل على تحديث منظومة السكك الحديدية، ونرجو أن تزيد من الاهتمام بخط الصعيد وأهلنا وأحبابنا في محافظات الصعيد المعروفين بالكرم والشهامة والوفاء.

وتوجه أبو العينين بالشكر إلى أصدقاء مصر بالخارج من الدول العربية وسفراء الاتحاد الأوروبي، الذي قدموا العزاء لمصر في ضحايا الحادث وأظهروا المودة والمحبة لمصر وأهلها.

لمتابعة كل ما يتعلق بحادث قطاري سوهاج في تغطية خاصة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان