إعلان

مطار القاهرة يحصل على أحدث مواصفة لشهادات الإدارة المتكاملة "الأيزو"

02:38 م الخميس 16 ديسمبر 2021

مطار القاهرة يحصل على أحدث مواصفة لشهادات الإدارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

أعلنت شركة ميناء القاهرة الجوي، حصولها على شهادات الإدارة المتكاملة "الأيزو"، كإعادة منح للمرة الثانية من شركة SGS العالمية لمدة 3 سنوات في كل من الجودة 9001/2015، والبيئة 14001/2015، والسلامة والصحة المهنية 45001/2018.

وتعتبر شركة ميناء القاهرة الجوي، هي أولى الشركات في وزارة الطيران المدني التي تحصل على هذه الإصدارات العالمية مجتمعة منذ عام 2016، ثم إعادة المنح في 2021، وتعتبر هي الشركة الأولى التي حصلت على شهادة السلامة والصحة المهنية بالإصدار الجديد 2018 في قطاع الطيران المدني تمت هذه النجاحات للحصول على هذا الاعتماد الدولي، ليكون مطار القاهرة الجوي من أهم المطارات المحورية الحاصلة على هذه الاعتمادات مجتمعة لرفع اسم وسمعة مصر.

وأكد المهندس محمد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن حصول شركة ميناء القاهرة الجوي على تلك المواصفة يعد نجاحاً كبيرا، كونها تتطلب مراجعة دقيقة لكافة إجراءات العمل والتأكد على توافقها مع أحدث الإجراءات والمعايير الدولية.

وأشار محروس، إلى أن مواصفة ISO 45001/2018 من أصعب المواصفات، لأنها تختلف عن مواصفة الجودة 2015/9001 ، حيث تتضمن مراجعة ادق لكافة إجراءات العمل ، وهنأ محروس شركة ميناء القاهرة الجوي وإدارات الجودة والسلامة والصحة المهنية وكافة العاملين علي الحصول علي تلك الشهادة، والتي تطلبت تضافر جهود جميع العاملين لإتمام عمليات المراجعة والاعتماد.

وأوضح المحاسب مجدي إسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، أن الحصول على تلك الشهادة يعني الحصول على أحد الاعتمادات الدولية المتوافقة مع الاتجاه العالمي الحديث لتنظيم الإجراءات الداخلية للمنشأة، وتحسين جودة الأداء وجودة الخدمة للوصول لأنسب الحلول لتقديم الخدمات للمسافرين بشكل فعال.

وأضاف إسحق، أن إجراءات المراجعة والاعتماد شملت مباني الركاب الثلاثة بمطار القاهرة والمبنى الإداري لشركة ميناء القاهرة الجوي، وهي عملية معقدة نظراً لتوسع المباني والإدارات والإجراءات بشركة ميناء القاهرة الجوي، التي يمكن الحصول عليها حيث استغرقت المراجعة على شركة ميناء القاهرة الجوي 12 يوماً، وهي مدة طويلة في مجال مراجعة إجراءات الجودة والسلامة والصحة المهنية.

وأشاد بالمجهود الكبير والإصرار لقطاع السلامة والجودة بشركة ميناء القاهرة الجوي برئاسة الدكتور محمد عبد الوهاب شربي للحصول على هذا الاعتماد والذي يستمر لمدة 3 سنوات تنتهي في 2024.

من جانبه، أشادت شركة SGS المانحة بالجهد المبذول والدعم من قيادات الشركة، والذي كان واضحاً بشكل كبير وكان له أكبر الأثر في إتمام المراجعة والاعتماد.

فيديو قد يعجبك: