إعلان

بعد تدشين "أبشر السابع".. تعرف على الخدمات الجديدة للجالية المصرية بالسعودية

09:34 م الخميس 04 نوفمبر 2021

عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، عن آخر قرارات المملكة بشأن التعاملات الإلكترونية.

وقال "حنفي"، لمصراوي، إن ملتقى "أبشر السابع" للتعاملات الإلكترونية، أقيم تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي بالعاصمة السعودية الرياض.

وأوضح وزير الداخلية السعودي، أن التقنية واستخداماتها أصبحت أساسًا ليس فقط في حياتنا العامة، ولكن في الحياة العملية والخاصة، مشيرًا إلى أنه منذ دخول التقنية ساحة العمل المعاملات والتعاملات أدت إلى نتائج عظيمة من حيث السرعة والدقة والكفاءة الإنتاجية وإلغاء المسافات.

وتابع: "المملكة حرصت على تبني التحول الرقمي الحكومي، لتتوالى الإنجازات في مجال التقنية بشكل غير مسبوق في سبيل الوصول إلى الحكومة الذكية".

وأضاف حنفي، أن الخدمات التي تم تدشينها خلال ملتقى "أبشر السابع" هي:

- خدمة تقارير أبشر، و إصدار وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي، وخدمة موافقة المقيم لنقل خدماته لصاحب عمل جديد، خدمة إذن إصلاح المركبة، خدمة الكفالة الإلكترونية للمرور، خدمة رخصة السير، خدمة التسجيل الموحد في مدارس القيادة.

كما يوجد خدمات إضافية جديد عبر منصة "ميدان" لرجال الأمن السعودي، تتلخص في خدمة التحقق من تصاريح العمرة والحج والصلاة في الحرمين الشريفين، وخدمة تسجيل الحوادث المرورية في الميدان، خدمة تحقق رجال الأمن من الحالة الصحية للأشخاص.

فيديو قد يعجبك: