إعلان

تجديد ترخيص مطار الأقصر الدولي لمدة 3 سنوات

05:44 م الأربعاء 27 أكتوبر 2021

مطار الأقصر الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمد عبيد:

أعلنت الشركة المصرية للمطارات، تجديد ترخيص مطار الأقصر الدولي لمدة ثلاث سنوات، وهي المرة الأولى التي يحصل فيها على تجديد بتلك المدة.

وحصل كلاً من مطاري برج العرب الدولي على تجديد الترخيص لمدة عامين، وأسوان الدولي على تجديد لمدة عام .

وجاءت موافقة سلطة الطيران المدني المصري، على تجديد الترخيص التشغيلي للمطارات الثلاث، بعد استيفاء جميع المتطلبات والمعايير الدولية للمنظمة الدولية للطيران المدني ICAO، والتشريعات المحلية في مجال تأمين سلامة المطارات.

وأشاد المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بالإنجازات المتتالية التي تحققها الشركة المصرية للمطارات، على المستوى الدولي سواء بالحصول على شهادات الاعتماد الصحي أو تجديد اعتماد الآيزو ، وأخيراً تجديد ترخيص المطارات الحيوية، مؤكداً أهمية ترخيص المطارات المصرية، والذي يعزز من سلامة المطار، ويؤكد استيفاءه لكافة متطلبات سلطة الطيران المدني، ويعد خطوة أساسية في التنمية والاستثمار، مشيداً بالجهد المبذول والعمل المشرف من قبل العاملين بالمطارات المصرية .

جدير بالذكر أن هذا الإجراء يضمن لشركات الطيران العالمية التشغيل الآمن، وتقليل رسوم التأمين لدى شركات الطيران، مما يدعم زيادة الحركة الجوية بالمطارات وزيادة العائد الأستثماري، ويحقق التوجيهات الاستراتيجية فى رؤية مصر 2030، ويدعم موقع مصر على مؤشرات قياس الآداء الدولي في مجال الطيران المدني على الرغم من التحديات والصعوبات التي تمر بها البلاد عامة وقطاع الطيران خاصة.

فيديو قد يعجبك: