إعلان

بينها مخالفات البناء.. هذه الجرائم لن تحال مجددًا لمحاكم أمن الدولة العليا طوارئ

09:39 م الإثنين 25 أكتوبر 2021

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ قليل إلغاء مد حالة الطوارئ في البلاد.

وقال الرئيس عبر حسابه في موقع التواصل "فيسبوك": "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر، بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف الرئيس: "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر القرار رقم 1664 لسنة 2021، والخاص بقانون الطوارئ، والذي بدأ العمل به يوم السبت الموافق 24 يوليو الماضي.

ونصت المادة الأولى من القرار بأن تُحيل النيابة العامة إلى محاكم أمن الدولة طوارئ والمشكلة طبقا لقانون حالة الطوارئ، الجرائم التالية: "الجرائم المتعلقة بإنشاء مبان أو إقامة أعمال أو توسيعها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها أو ترميمها أو هدمها بدون ترخيص من الجهة الإدارية المختصة".

وكذلك الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم 394 لسنة 1954 في شأن الأسلحة والذخائر.

وجاءت القائمة الكاملة للجرائم التي كانت تحال إلى محاكم أمن الدولة العليا طوارئ في ظل سريان القانون، والتي لن تحال بعد إلغاء الطوارئ إلى محاكم أمن الدولة العليا طوارئ، على النحو التالي:
حالة الطوارئحالة الطوارئ

فيديو قد يعجبك: