إعلان

رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة العامة إلى 31 أكتوبر الجاري

04:41 م الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

مجلس النواب

القاهرة- أ ش أ:

رفع رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، إلى يوم الأحد، الموافق 31 أكتوبر الجاري في تمام الساعة 11 صباحا.

ووافق المجلس على عدد من الاتفاقيات الدولية بشأن عدد من المشروعات الخدمية، خلال الجلسة العامة اليوم، بحضور قيادات من الوزارة المعنية بهذه الاتفاقيات.

وشملت الموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 363 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاق المُبسط بين الحكومة المصرية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن برنامج ثانى لدعم موازنة قطاع الحماية الاجتماعية، الموقع فى القاهرة بتاريخ 13 يونيو 2021.

ويهدف البرنامج الثاني لدعم موازنة قطاع الحماية الاجتماعية إلى دعم نظام التأمين الصحى الشامل المصرى ودعم المساواة في نظام الحماية الاجتماعية بمصر عن طريق ضمان الوصول العادل إلى خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة من خلال دعم تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل ودعم الاستدامة المالية بنظام التامين الصحى الشامل.

كما تمت الموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 264 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاق الفرعي بين الحكومة وحكومة كندا بشأن تنفيذ مشروع دعم المرأة في مجال ريادة الأعمال في مصر، الموقع في القاهرة بتاريخ 31 مارس 2021.. كما وافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 324 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين الحكومة المصرية وحكومة اليابان بشأن تقديم وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) للحكومة المصرية قرض تنمية سياسات لتطوير قطاع الكهرباء، قيمته 25 مليار ين ياباني، بغرض تنفيذ برنامج الإصلاح بجمهورية مصر العربية، الموقعة في القاهرة بتاريخ 15 فبراير 2021.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: