إعلان

المولد النبوي الشريف| أفضل الأدعية المستحبة في ذكرى مولد الرسول

03:31 م الإثنين 18 أكتوبر 2021

أفضل الأدعية المستحبة في ذكرى مولد الرسول

كتب- محمود مصطفى:

أكدت دار الإفتاء المصرية، أن موعد المولد النبوي الشريف، غدا الثلاثاء ١٢ ربيع الأول، طبقا لما حددته رؤية استطلاع الهلال التي تمت في السادس من أكتوبر الجاري.

وقال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والفرح بها من أفضل الأعمال وأعظم القربات، ويندب إحياء هذه الذكرى بكافة مظاهر الفرح والسرور، وبكل طاعة يُتقرب بها إلى الله عز وجل، ويَدخُل في ذلك ما اعتاده الناس من شراء الحَلوى والتهادي بها في المولد الشريف؛ فرحًا منهم بمولده صلى الله عليه وسلم.

وينشر "مصراوي" أفضل الأدعية المستحبة في ذكرى المولد النبوي الشريف، وهي كما يلي:

"لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار"

"سبحانك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السماوات العلى فأوثقت أطباقها"، "اللهم أنصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا".

"اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان